الأطعمة والنصائح الغذائية التي قد تساعدك على الإقلاع عن التدخين

الأطعمة والنصائح الغذائية التي قد تساعدك على الإقلاع عن التدخين

الأطعمة والنصائح الغذائية التي قد تساعدك على الإقلاع عن التدخين , يقدم لكم يوميا موقع الترند  اهم وأخر الأخبار الحصرية تجدونها

على موقعنا  الترند  اليوم تابعوا عروضنا المميزة الحصرية على موقع عروض السوق   وتابعوا ايضا بقية عروضنا

واخبارنا على موقعنا المميز عروض السوق

الأطعمة والنصائح الغذائية التي قد تساعدك على الإقلاع عن التدخين

يعد الإقلاع عن التدخين أمرًا صعبًا ، ولكنه خطوة مهمة في تحمل مسؤولية صحتك وتقليل خطر الإصابة بسرطان الرئة وأمراض القلب والأوعية الدموية. قد يساعد إجراء بعض التغييرات في الأطعمة التي تتناولها في تسهيل العملية قليلاً.

الرابط بين عادات الأكل والتدخين

كذلك قد يبدو تنظيف نظام غذائي غير صحي مهمة شاقة يجب القيام بها أثناء الإقلاع عن السجائر أيضًا ، ولكن نظرًا لأن التدخين والرغبة الشديدة في تناول الطعام والعادات المتزامنة أمر شائع إلى حد ما ، فإن قضاء بعض الوقت في التركيز على الأطعمة التي تتناولها قد يكون أمرًا صعبًا. فكره جيده.

كذلك يؤثر التدخين على حاسة التذوق لديك. أثناء برنامج الإقلاع عن التدخين ، قد تجد أن الأطعمة تبدأ في التذوق بشكل مختلف. قد يكون هذا وقتًا رائعًا لتجربة الأطعمة الجديدة والصحية للعثور على بعض الأشياء التي تحبها.

كما يعني اتباع نظام غذائي صحي زيادة تناولك للفواكه والخضروات والحبوب الكاملة ومصادر البروتين الخالية من الدهون ومنتجات الألبان أو مصادر الكالسيوم الأخرى والحصول على الدهون الصحية من المكسرات والبذور وزيت الزيتون. يعني أيضًا تقليل الأطعمة الغنية بالدهون والسكر والصوديوم والسعرات الحرارية.

الأطعمة المفيدة ونصائح النظام الغذائي

لا يمكن القول إن تناول أي طعام معين سيعمل كدواء سحري ويزيل الرغبة الشديدة في التدخين. ولكن ، للأفضل أو للأسوأ ، غالبًا ما تتشابك العادات والمواقف التي تحفز رغبتك في التدخين مع الأطعمة التي تتناولها. على سبيل المثال ، إذا كنت تبدأ صباحك عادةً بفنجان من القهوة المعتادة ، وكعك دونات ، وسيجارة ، فالتحول إلى شاي الأعشاب والخبز المحمص قد يخفف من إثارة الزناد قليلاً.

كذلك إليك المزيد من الأفكار التي قد تساعدك على الشعور بالتحسن أو تغيير تركيزك عندما تشعر بالحاجة للوصول إلى سيجارة.

  • ضع نمطًا منتظمًا للوجبات وتجنب تفويت الوجبات. قد يجعلك الشعور بالجوع تشعر بالرغبة في تناول سيجارة ، ولكن إذا التزمت بنمط صحي من ثلاث وجبات ووجبتين أو ثلاث وجبات خفيفة صغيرة ، يمكنك تجنب هذا الشعور. المكافأة هي أنه قد يساعدك في زيادة وزنك.
  • تناول الجزر النيء أو الكرفس. قضم شيء مقرمش سيجعل فمك مشتتًا. بالإضافة إلى ذلك ، نظرًا لأن هذه الخضار منخفضة السعرات الحرارية ، فإنها لن تضيف إلى حجم محيط الخصر لديك. ألا تحب الجزر أو الكرفس؟ لا بأس بذلك ، اختر البروكلي النيء أو القرنبيط أو شرائح الفلفل. أضف القليل من صلصة الخضار الخفيفة أو الصلصة إذا كنت تريد القليل من النكهة الإضافية.

الأطعمة والنصائح الغذائية

عن رهام تركماني

شاهد أيضاً

كيف تتعامل مع ابنتك او ابنك في سن البلوغ والشباب

كيف تتعامل مع ابنتك او ابنك في سن البلوغ والشباب كيف تتعامل مع ابنتك او …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *