طرق لزيادة الشهية للأكل لزيادة الوزن

طرق لزيادة الشهية للأكل لزيادة الوزن

طرق لزيادة الشهية للأكل لزيادة الوزن, يقدم لكم يوميا موقع الترند  اهم وأخر الأخبار الحصرية تجدونها

على موقعنا  الترند  اليوم تابعوا عروضنا المميزة الحصرية على موقع عروض السوق   وتابعوا ايضا بقية عروضنا

واخبارنا على موقعنا المميز عروض السوق

طرق لزيادة الشهية للأكل لزيادة الوزن

إذا شعرت يومًا بالرغبة في تناول الطعام مع أو بدون الشعور بالجوع ، فقد شعرت بالشهية. الشهية مهمة لصحتك العامة ، و كذلك عدم وجودها قد يكون علامة على وجود مشكلة صحية. هناك مجموعة متنوعة من العوامل التي يمكن أن تؤدي إلى زيادة أو انخفاض الشهية. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك اتخاذ خطوات لتحفيز شهيتك عندما تكون منخفضة ، مثل تعلم ما تأكله عندما لا تكون لديك شهية.

ما هي الشهية؟

الشهية هي الرغبة الطبيعية التي يشعر بها الشخص لتناول الطعام. وهو يختلف عن الجوع ، وهو استجابة الجسم لعدم وجود ما يكفي من الطعام.كذلك  يمكن أن يكون الشخص جائعًا بدون شهية ، أو تكون لديه شهية قوية مع عدم وجود علامات جوع ، أو يكون جائعًا مع وجود شهية للطعام.

مميزات

في حين أن هناك العديد من الدلائل لمعرفة ما إذا كان الشخص لديه شهية ، فإن أول شيء هو الشعور بالجوع. يمكن أن يظهر الجوع بعدة طرق ، بما في ذلك:

  • الرغبة الشديدة في الطعام
  • صعوبة في التركيز
  • التهيج
  • دوار
  • غثيان

كذلك العوامل التي تؤثر على الشهية

يمكن أن تتأثر الشهية بعدد من العوامل: 

  • النظام الغذائي : ما تأكله وكم مرة يمكن أن يؤثر على شهيتك. على سبيل المثال ، وجدت إحدى الدراسات التي أجريت عام 2011 أن الرجال الذين يعانون من السمنة يحاولون إنقاص الوزن ، حيث يؤدي تناول نظام غذائي غني بالبروتين إلى تحسين التحكم في الشهية والشبع.  تشير نتائج دراسة أجريت عام 2016 إلى أن اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات أفضل للشبع من اتباع نظام غذائي منخفض الدهون. 

     

  • الحالات الطبية : يمكن أن تساهم عدة أمراض في تقليل الشهية ، مثل الالتهابات البكتيرية والفيروسية والسرطان وأمراض الغدة الدرقية. الأمراض التي تسبب فقدان حاسة الشم قد تقلل الشهية أيضًا.
  • الأدوية : يمكن لبعض الأدوية أن تزيد الشهية وتؤدي إلى زيادة الوزن ، بما في ذلك مضادات الاكتئاب ومضادات الذهان وحاصرات بيتا وحاصرات قنوات الكالسيوم وأدوية السكري مثل الأنسولين.
  • الصحة النفسية : مزاج الشخص أو حالته العاطفية قد تساهم في رغبته في تناول الطعام. يمكن أن يتسبب الإجهاد في إفراط الشخص في تناول الطعام أو قلة تناوله. قد تؤثر أيضًا بعض حالات الصحة العقلية ، مثل الاكتئاب 3 وبعض اضطرابات الأكل  ، على الشهية. 
  • الحمل : يمكن أن يشعر الحامل بالنفور من بعض الأطعمة والرغبة الشديدة في تناول أطعمة أخرى. قد يؤدي الشعور بالغثيان أو الإمساك ، وكلاهما شكوى شائعة أثناء الحمل ، إلى انخفاض الشهية.

طرق لزيادة الشهية

عن رهام تركماني

شاهد أيضاً

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي دعا الدكتور فهد الخضيري أستاذ وعالم أبحاث المسرطنا

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الأطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي

دعوة الدكتور الخضيري لتناول الأطعمة التي تحتوي بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية بشكل يومي دعوة الدكتور …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *