متحور كورونا دلتا بلس الجديد كل ما تريد معرفته عنه و ما حقيقة اصابة الأطفال به

متحور كورونا دلتا بلس الجديد : خلال الأشهر الأخيرة الماضية انتشر متحور دلتا من فيروس كورونا في العالم .و هو أحد اجناس فايروس كورونا الأربعة . و هو من الفيروسات الاكليلية من عائلة coronaviridae و التي تصيب في الغالب الطيور و بعض الثديات.تشير الدراسات الى أن المتحور الجديد من قيروس كورونا يعد الأكثر خطورة بين المتحورات للفيروس.حيث ينتقل بصورة كبيرة بين المواطنيين مع زيادة الأعراض المصاحبة للحالة المصابة.

أعراض فيروس كورونا ” دلتا بلس ” :

تبدأ أعراض الفيروس بالاحتقان في الجيوب الأنفية و التهاب في الحلق مع ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة. كذلك الاحساس بالبرودة و رشح بالانف .اضافة الى تأثر الجهاز الرئوي و ضيق في التنفس لافتاً الى ان المصاب بمتحور دلتا بلس تظهر عليه الأعراض خلال يومين فقط و ليس بعد الاصابة بأسبوعين .كما أشار الى أن الأطفال و السيدات الحوامل يعدان الأكثر عرضة للاصابة بأعراض فايروس كورونا دلتا بلس. وفق دراسات حديثة فان العطس المفرط وحده دليل الاصابة بمتحور دلتا .

كما أظهرت الدراسات التي أجرتها المراكز الامريكية لمكافحة الامراض و الوقاية منها ( CDC ) أن الأشخاص غير المحصنين أكثر عرضة للاصابة بكوفيد 19 الجديد . ذلك بأكثر من الضعف مقارنة مع الأشخاص الملقحين بالكامل.

حقيقة اصابة الأطفال بهذا المتحور:

مع ظهور المتحورات من فيروس كورونا أصبحت أعداد الاصابات بين الأطفال تسجل أرقاماً قياسية . كما قال أطباء أن مئات الأطفال في اندونيسيا ماتوا بسبب فيروس كورونا و كثير منهم دون سن الخامسة .و هذا يشكل تحدياً لفكرة أن الأطفال يواجهون الحد الأدنى من مخاطر كورونا .

و من الأعراض التي تظهر على الطفل المصاب بكورونا دلتا ارتفاع في درجة حرارة الجسم.السعال كذلك سيلان في الأنف اعراض معوية و طفح جلدي عند البعض .و هناك بعض الأعراض الأخرى مثل :الم في البطن , احمرار في العين, ضيق او الم في الصدر, اسهال, شعور بالهمدان الشديد, الم في الرأس,ضغط دم منخفض, الم في الرقبة وقيء .في حال ظهور هذه الاعراض عليكي اجراء التحاليل المعلمية و المسحة على الفور . و اتخاذ الاجراء المناسب ريثما يشفى في حال الاصابة .

هذا و قد أوصت منظمة الصحة العالمية بالاستمرار بارتداء الكمامات .و اتخاذ التدابير الوقائية من الاصابة بعدوى فيروس كورونا المستجد .كما شددت أن اللقاح وحده لن يوقف العدوى في المجتمع .

قدم لكم موقع الترند اهم المعلومات عن متحور كورونا دلتا بلس نتمنى لكم دوام الصحة و العافية.

مواقع مميزة أيضاً موقع عروض

متحور كورونا دلتا بلس

عن نسرين عطار

شاهد أيضاً

اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية

اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية حظيت الانتخابات التركية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *