الفوائد الصحية للبقوليات والقيمة الغذائية

 الفوائد الصحية للبقوليات والقيمة الغذائية

 الفوائد الصحية للبقوليات والقيمة الغذائية, يقدم لكم يوميا موقع الترند  اهم وأخر الأخبار الحصرية تجدونها

على موقعنا  الترند  اليوم تابعوا عروضنا المميزة الحصرية على موقع عروض السوق   وتابعوا ايضا بقية عروضنا

واخبارنا على موقعنا المميز عروض السوق

الفوائد الصحية للبقوليات والقيمة الغذائية

كما يتم توفير المعلومات الغذائية التالية من قبل وزارة الزراعة الأمريكية (USDA) مقابل 1/2 كوب (130 جرام)

من حبوب الكانيليني المعلبة في الماء وملح البحر ، وتصريفها.

  • السعرات الحرارية :  110
  • الدهون :  0 جم
  • صوديوم : 90 ملغ
  • الكربوهيدرات : 19  جرام
  • الألياف : 5  جم
  • السكريات :  1 جرام
  • البروتين :  8 جرام

الكربوهيدرات

كما تحتوي جميع الفاصوليا على كميات عالية نسبيًا من الكربوهيدرات – و ذلك لكن نظرًا لكونها كربوهيدرات معقدة ، فهي من المغذيات الكبيرة المرغوب فيها . جزء كبير من الكربوهيدرات في حبوب الكانيليني هو الألياف النقية . من 19 جرامًا من الكربوهيدرات في نصف كوب ، 5 جرامات من الألياف. 1 حصة 150 ملجم من حبوب الكانيليني المجففة والمعلبة تحتوي على مؤشر نسبة السكر في الدم يبلغ 31. 2 تساعدك نسبة الألياف العالية على الشعور بالشبع وتبطئ عملية الهضم ، مما يساعد على منع ارتفاع السكر في الدم.

كذلك الدهون

كما تحتوي حبوب الكانيليني على القليل من الدهون أو لا تحتوي على دهون. تسرد العديد من الأصناف المعلبة 0 جرامًا من الدهون لكل 1/2 كوب ، أو 0.5 جرام فقط على الأكثر.

الفيتامينات و المعادن

كذلك تحتوي حبوب الكانيليني على الكثير من العناصر الغذائية القيمة مثل الحديد والبوتاسيوم ، بحوالي 2 مجم (10٪ من القيمة اليومية) و 360 مجم (8٪ DV) لكل 1/2 كوب ، على التوالي. 4 حتى أنها توفر القليل من الكالسيوم بنسبة 40 مجم (4٪ DV) 4 بالإضافة إلى حمض الفوليك. 5

كذلك تتم معالجة العديد من حبوب الكانيليني المعلبة بكميات عالية من الصوديوم ، لذا تأكد من الانتباه إلى ذلك على ملصقات حقائق التغذية. قد تحتوي بعض العلامات التجارية على ما يصل إلى 340 مجم من الصوديوم (14٪ DV) لكل نصف كوب. 6 إذا كنت تحاول تقليل الملح ، فاختر نوعًا قليل الملح أو اشطف الفاصوليا المعلبة جيدًا في الماء. كما وجد علماء الأغذية أن استنزاف الفاصوليا المعلبة يمكن أن يقلل من كمية الصوديوم بنسبة 36٪ بينما التجفيف والشطف يمكن أن يقلل الصوديوم بنسبة 41٪. 7 يمكنك أيضًا شراء الفاصوليا المجففة وتحضيرها بنفسك بكمية أقل من الملح.

أصناف الفاصولياء

كذلك نظرًا لأن الفاصوليا الشمالية العظيمة ، والفاصوليا الصغيرة ، والفاصوليا البحرية ، وحبوب الكانيليني كلها صغيرة وبيضاء ، فقد يكون من الصعب إخبارهم جميعًا عن بعضهم البعض. في كثير من الأحيان ، كما إذا كانت الوصفة تستدعي “الفاصوليا البيضاء” ، فإن أيًا من هذه الأصناف سيعمل ، خاصة إذا لم تكن من الصعب إرضاء نكهة معينة. لا تتردد في استبدال واحد بآخر..

 الفوائد الصحية للبقوليات

عن رهام تركماني

شاهد أيضاً

عروض الدانوب مكة الأسبوعية 3 يناير 2024

عروض الدانوب مكة الأسبوعية 3 يناير 2024 عروض الدانوب مكة الأسبوعية 3 يناير 2024 .حيث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *