حقائق غذائية عن القمح والتوت والفوائد الصحية

حقائق غذائية عن القمح والتوت والفوائد الصحية

كذلك حقائق غذائية عن القمح والتوت والفوائد الصحية

الأطعمة الخالية من الغلوتين الكربوهيدرات المكررة

كذلك إذا كنت تتبع نظامًا غذائيًا خاصًا ، مثل نظام غذائي خالٍ من الغلوتين ، فيجب أن تكون على دراية أيضًا بالكربوهيدرات المكررة.

كذلك يمكن أيضًا أن تكون الأطعمة الخالية من الغلوتين مصدرًا للكربوهيدرات المكررة. إذا كنت تتبع نظامًا غذائيًا خالٍ من الغلوتين ، يوصي العديد من خبراء التغذية بالبحث عن الحبوب الكاملة الخالية من الغلوتين. توت القمح ، المعروف أيضًا باسم حبات القمح الكامل ، هو النخالة ، والجنين ، والسويداء من حبات القمح بدون قشر. يؤكل القمح كاملاً كغطاء أو سلطة ، مطبوخًا في عصيدة ، أو مضافًا إلى الخبز ، يوفر توت القمح ملمسًا مطاطيًا للأطباق. نظرًا لوجود النخالة والجراثيم في توت القمح ، فهي مليئة بالفيتامينات والمعادن والمواد الكيميائية النباتية والألياف والدهون الصحية. بالمقارنة ، تحتوي الحبوب المكررة على السويداء فقط ، وهو مصدر الكربوهيدرات النشوية مع بعض البروتينات والعناصر الغذائية.

كذلك تنص مجموعة عدم تحمل الغلوتين على أن الحبوب الكاملة “لم يتم تكريرها وتجريدها من العناصر الغذائية الهامة”. تنصح المجموعة الأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا خالٍ من الغلوتين “بمحاولة دمج الحبوب الكاملة في وجباتهم الغذائية للحصول على كمية كافية من الألياف والمعادن والفيتامينات.”

حقائق غذائية عن الكربوهيدرات

كذلك يعتبر توت القمح مصدرًا للكربوهيدرات المعقدة حيث يقدم 32 جم لكل ربع كوب (48 جم). تقدم نفس الحصة 4 جرام من الألياف ، والتي تمثل 14٪ من المدخول اليومي الموصى به ، بناءً على نظام غذائي يحتوي على 2000 سعرة حرارية في اليوم. و مؤشر نسبة السكر في الدم (GI) من التوت القمح ما يقرب من 30 عاما، مما يجعلها الغذائية منخفضة الكربوهيدرات. يتراوح مؤشر نسبة السكر في الدم إلى 100 ، مع اعتبار الأطعمة التي تقل عن 55 عامًا منخفضة GI. يعتبر استهلاك الحبوب الكاملة في هذا الشكل غير المعالج أكثر صحة من شكل الدقيق المعالج. الخبز المصنوع من حبوب القمح ، على سبيل المثال ، يغير المؤشر الجلايسيمي إلى 64 من 75.

الدهون

توت القمح هو طعام قليل الدسم ، حيث يقدم 1.5 جرام فقط لكل ربع كوب (48 جرام). نوع الدهن الموجود في حبوب القمح غير مشبع.

كذلك بروتين

كذلك توت القمح غني بالبروتين للحبوب ، حيث يقدم 9 جم لكل ربع كوب (48 جم). قد لا تزال ترغب في إضافة البروتين إلى وجبة من حبوب القمح للحصول على ملف مغذٍ كبير أكثر توازناً . لا يعتبر توت القمح مصدرًا كاملاً للبروتين لأنه لا يحتوي على جميع الأحماض الأمينية الأساسية.

لذلك نعرض لكم اليوم على موقعنا عروض الترند  ما عليكم سوى ان تترقبوا

اجدد العروض التي سنقدمها لكم على موقعنا  عروض الترند  ضمن افضل الاسعار و اوفرها لاتفوتكم الفرصة.الترند

حقائق غذائية عن القمح والتوت والفوائد الصحية

 

حقائق غذائية

عن ريم بركات

شاهد أيضاً

كيف تتعامل مع ابنتك او ابنك في سن البلوغ والشباب

كيف تتعامل مع ابنتك او ابنك في سن البلوغ والشباب كيف تتعامل مع ابنتك او …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *