للمياه فوائد لا تحصى تعرف عليها

  • للمياه فوائد لا تحصى تعرف عليها :

للمياه فوائد لا تحصى تعرف عليها . قال الله تعالى في سورة الأنبياء بسم الله الرحمن الرحيم . (أَوَلَمْ يَرَ الَّذِينَ كَفَرُوا السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ كَانَتَا رَتْقًا فَفَتَقْنَاهُمَا ۖ وَجَعَلْنَا مِنَ الْمَاءِ كُلَّ شَيْءٍ حَيٍّ ۖ أَفَلَا يُؤْمِنُونَ (30) ) . فالماء نعمة لا تعوض ولا تقدر بثمن على سبيل المثال جسم الإنسان يتكون 70 ‎%‎ من الماء .

للمياه فوائد دعونا نتعرف عليها :

هذه الفوائد لا تحصى ولكن أهمها

1) فقدان الوزن : فشرب الماء يعطي الانسان شعور بالشبع و امتلاء المعدة . لذلك شرب الماء قبل تناول أي وجبة او خلال الوجبة يساعدنا على الشعور السريع بالشبع

2) فوائد الماء للبشرة : إن قلة شرب الماء هو العامل الأساسي لجفاف البشرة . فشرب الماء بكميات كافيه يساعد البشرة في الترطيب و إعطائه الحيوية و النضارة من خلال تجديد أنسجة البشرة التالفة .

3) التخلص من السموم : تعمل الكلى على تنظيف و تنقية الدم من السموم الموجودة فيه . و هي تحتاج الى كمية مناسبة من المياه لتمنع تراكم هذه السموم داخل الكليتين  . يمكن أن يسبب نقص شرب المياه اضطرابات في الكلية من تشكل حصى او رمل او حتى انسداد احدى القنوات .

4) مفيدة للقلب : ان قلة نسبة المياه في الجسم . تؤدي الى نقص كميه الدم و بالتالي نقص ضغط الدم و ارتفاع معدل ضربات القلب . لذلك فإن المحافظة على مستوى المياه داخل الجسم أمر مهم جداً للقلب و للدم .

5) تسهيل عملية الهضم : اولاً يدخل في تركيب اللعاب فالمكون الأساسي للعاب هو الماء ويعد اللعاب عامل اساسي في تحطيم الأطعمة الصلبة لتهيئتيها للدخول للمعدة . و كذلك قد يحدث داخل الفم ما يسمى الهضم الأولي لبعض العناصر .  كما انه يقي من الامساك فوجود كمية كافيه من المياه و عبورها الى الأمعاء تمنع بقاء الفضلات داخل الأمعاء لفترة طويلة .

كمية الماء المناسب :

لكل شخص كمية معينة من المياه تناسب عمره ووزنه و جنسه لذلك على كل شخص الاطلاع الى كمية المياه المناسبة لجسمه . على سبيل المثال عند البالغين يمكننا معرفته من خلال ضرب وزن الشخص ب 30 فتعطينا نتيجة مقدرة بالميليلتر .

وفي النهاية زوروا موقعنا الترند للتعرف على المزيد من العروض .

فوائد المياه فوائد المياه فوائد المياه

عن حلا الخطيب

شاهد أيضاً

بينالي يسلط الضوء على شمعدانات الحجرة

بينالي يسلط الضوء على شمعدانات الحجرة بينالي يسلط الضوء على شمعدانات الحجرة  سنتعرف عبر موقعنا الترند الذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *