فوائد نبتة القرفة تعرّف عليها في المقال التالي

الفوائد العديدة لنبتة القرفة

القرفة : في البداية وإن كنت تبحث عن مشروب دافئ قبل النوم. سنخبرك بأن مشروب القرفة سيكون خيارك المثالي. والسبب يكمن في كون هذا المشروب يحوي فوائد عديدة لجسمك. علاوة على ذلك فهو مفيد بشكل خاص لمرضى السكري. إذاً لتعرف أكثر عن الفوائد المدهشة لمشروب القرفة تابع مقالنا التالي.

 

لكن والأهم من ذلك. لتقرأ في مواضيع مختلفة لا تنسى متابعة موقعنا (الـتـرنـد). ولتكون على اطلاع دائم بجديدنا من العروض لا تغفل عن متابعة موقعنا (عـروض الـسوق).

 

أهم فوائد مشروب القرفة:

أولاً- مشروب القرفة مفيد بشكل خاص لمرضى السكري من النمط الثاني.

في الحقيقة يختلف نمطي مرض السكري الأول والثاني عن بعضهما في آلية الحدوث. في حين أن النمط الأول من الداء السكري يحدث بسبب يتعلق بخلل خلايا بيتا في جزر لانغرهانس (البنكرياس) وعدم قدرتها على إنتاج الإنسولين. يكون النمط الثاني من الداء السكري مكتسب ويكون الإنسولين فيه موجود. لكن هناك مقاومة عليه. أي أن السكر الموجود في الدم لا يستطيع دخول الخلايا عبر الإنسولين. وهنا يأتي دور مشروب القرفة برفع حساسية الخلايا للإنسولين. نتيجة ذلك يصبح عبور السكر إليها أكثر وينخفض مستوى سكر الدم بسبب تحسّن قدرته على الدخول للخلايا. ولذلك ننصح مرضى السكري من النمط الثاني على شربه بانتظام.

ثانياً- في نفس السياق يلعب مشروب القرفة دوراً إيجابياً في مساعدتك على خفض الوزن

كما ذكرنا فإن زيادة دخول السكر للخلايا سيقلل من نسبة وجوده في الدم. وهنا تكمن فائدة المشروب  في تخفيض الوزن. حيث أن الجسم يقوم بتحويل الفائض من سكر الدم إلى دهون. يتم تجميعها وتحويلها في الكبد. لكن في حال انخفض مستوى سكر الدم سيقل تصنيع الدهن في الكبد. وسيعطي مشروب القرفة علاوة على ذلك فائدة عظيمة في مساعدتك على تنظيم السكر وفي نفس السياق خسارة الوزن.

ثالثاً- خفض مستويات الكوليسترول الضار

في الحقيقة يحتوي جسم الإنسان على نوعين من الكوليسترول الضار LDL. والمفيد HDL. وتكمن فائدة المشروب يتقليل مستويات الكوليسترول الضار ورفع مستويات الكوليسترول المفيد. ونتيجة ذلك تلعب دوراً إيجابياً في وقاية الجسم من حدوث التصلب العصيدي. أهم مرض في العصر وأكثر الأمراض خطورة على القلب والاوعية الدموية.

عن مايا

شاهد أيضاً

اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية

اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية حظيت الانتخابات التركية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *