الصحة السعودية : أخبار كورونا اليوم الأحد 15 اغسطس 2021 الموافق 7 محرم 1443 هـ

الصحة السعودية : أخبار كورونا اليوم حيث سجلت السعودية اليوم 609 حالة اصابة جديدة بفيروس كورونا . كما رصدت وفاة 11 شخصاً و تعافي 1651 حالة جديدة.

الى أين وصلت الصحة السعودية باللقاح :

كانت قد كشفت وزارة الصحة السعودية عن احصائيات لقاح كورونا . و اشترت ان اجمالي عدد الجرعات التي منحت وصلت الى 31.5 مليون. و ان الاشخاص اللذين تلقوا اللقاح بالكامل 10.8 مليون حيث بلغت نسبتهم 31.5% .

هذا و قد شددت الوزارة على ضرورة أخذ جرعتين من لقاح كورونا و قالت أن متحورات كورونا سريعة الانتشار . كما اهابت بالجميع الى ضرورة استمرار أخذ الاجراءات الاحتراوية و المبادرة بحجز موعد عبر التطبيقات المتاحة للحصول على اللقاح (و الذي يتم عبر اكثر من 587 موقعاً بين جميع مناطفق المملكة للحجز لتطعيم السكان ).

كما أكدت الوزارة ان أخذ الجرعة الثانية من اللقاح يعطي مناعة اكبر و افضل للجسم و يحمي من التحورات التي تطرأ على الوباء . لافتةً النظر الى ان الجرعة الثانية تؤخذ بعد 42 يوماً و لا تفقد الجرعة الاولى مفعولها اذا زادت المدة .

اجراءات المملكة لتحصين الطلاب و الطالبات بلقاح كورونا :

في ظل انتشار هذا الوباء حرصت المملكة على تحصين الطلاب و الطالبات و الكادر التدريسي بلقاح كورونا.هذا و قد كشفت وزارة التعليم السعودية عن نسبة التحصين في التعليم العام و الجامعي استعداداً لعودة آمنة مع بداية العام الدراسي الجديد.حيث بلغت نسبو تحصين الطلاب و الطالبات 61% .بينما بلغت نسبة تحصين منسوبي التعليم من معلمين و موظفين و اداريين  الى 92%. كما بينت أن نسبة التحصين في التعليم الجامعي بلغت 85% للطلاب و الطالبات . و 64% للكادر الاكاديمي و الموظفين .

كما خصصت الوزارة مركز 937 للاستشارات و الاستفسارات على مدار الساعة و الحصول على العلومات الصحية و الخدمات و معرفة مستجدات فيروس كورونا.

كما عودناكم زوارنا الكرام موقع الترند يواكبكم اهم التطورات و الاحداث في المملكة السعودية و العالم و اليوم نقل لكم جديد الصحة السعودية أخبار كورونا و الى أين وصلت السعودية باللقاح كونوا معنا . مواقع مميزة أيضاً موقع عروض الذي يقدم لكم افضل العروض في الأسواق السعودية .

عن نسرين عطار

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *