الرياض تحتضن أول أكاديمية لـ”أبل” للمطورات من النساء في الشرق الأوسط

الرياض تحتضن أول أكاديمية لـ”أبل” للمطورات من النساء في الشرق الأوسط. قامت شركة “أبل” الأمريكية بالإعراب عن فخرها بتأسيس أول أكاديمية لـApple للمطورات في الشرق الأوسط . وهي تعتبر أول أكاديمية للنساء في الشرق، وذلك بالتعاون مع جامعة الأميرة نورة وأكاديمية طويق.

وأكدت شركة Apple في تعليقها على تأسيس الأكاديمية بأنها تؤمن بأن التكنولوجيا يمكنها أن تكون قوة هائلة دائمة لا حدود لها. وكما أنها تساعد على فتح أبوابًا جديدة لفرص التعلم والإبداع والمشاركة في اقتصاد التطبيقات المزدهر.

 أول أكاديمية لـ”أبل”

وبحسب شركة أبل، جاء تصميم أكاديمية أبل للمطورين، وذلك بهدف:

  • إلهام وتمكين مجموعة جديدة وأكثر تنوعًا من رواد الأعمال ومطوري التطبيقات.
  • علاوة على دعمهم بالمبادرات والموارد اللازمة لمتابعة المسارات الوظيفية ضمن القوى العاملة الرقمية الحالية.

وكما أعربت الجامعة عن فخرها بتأسيس هذه الأكاديمية، وهي بانتظار الإنجازات التي ستقوم بها النساء في هذا المجال.

كذلك ستكون أكاديمية أبل الجديدة للمطورات في الرياض، أول أكاديمية تركز بشكل خاص على المشاركات من النساء.  وقد تم إطلاقها بالتعاون مع جامعة الأميرة نورة وأكاديمية طويق. كما أنها صممت لتمكين المطورات وخلق فرص عمل جديدة للنساء في المنطقة.

كذلك تم تصميم هذه الأكاديمية لتوفير الأدوات والتدريب لرائدات الأعمال والمطورات والمصممات الطموحات. والتي تهدف إلى إيجاد  وخلق فرص عمل في اقتصاد تطبيقات iOS المزدهر.

كما أنه من المتوقع،  أن تؤثر الأكاديمية في نهاية المطاف على أكثر من 600 امرأة سنويًّا. كما أنها ستقدم دورة تمهيدية لمدة 30 يومًا إلى جانب برنامج الأكاديمية لمدة 10 أشهر.

ومن المنتظر أن تبدأ خريجات الأكاديمية أعمالهن الخاصة، وتطوير التطبيقات وبيعها على متجر App Store، ورد الجميل لمجتمعاتهن.

جامعة الأميرة نورة

كما عبّرت جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن عن سعادتها باحتضان أول أكاديمية أبل للمطورات في الشرق الأوسط.

وكما قالت الجامعة أنها تؤمن بتسخير المواهب المناسبة لضمان مستقبل مزدهر.  علاوة على تمكين الإناث من المساهمة في تحقيق الأهداف الاجتماعية والاقتصادية لرؤية المملكة العربية السعودية 2030.

أما بخصوص أكاديمية طويق، فقد أكدت على سرورها الكبير بالتعاون مع شركة أبل لتأسيس أول أكاديمية أبل للمطورات في الشرق الأوسط.  كما نوهت إلى أن هذه الشراكة التي تعتبر غير المسبوقة، تضاف كدليل آخر على التزام المملكة بتزويد المتخصصات الرقميات بالأدوات الشاملة اللازمة. وذلك حتى يصبحن مطورات للتطبيقات وقائدات في مجال التكنولوجيا ورائدات أعمال.  وبالتالي المساعدة في تلبية الطلب الذي يتزايد باستمرار في قطاع التكنولوجيا.

ما هي الأهداف من هذا الأكاديمية؟

وكما أن الهدف من كل هذا يتخلص فيما يلي:

  •  إقامة نظام مزدهر يسعى إلى تمكين النساء في جميع أنحاء المنطقة.
  • علاوة على تنمية المهارات التي من شأنها تسخير التكنولوجيا والابتكار.
  • إلى جانب ضمان مستقبل مستدام وقادر على البقاء ومزدهر للمجتمعات المحلية والعالمية على حد سواء.

كذلك شددت أكاديمية طويق على ضرورة الالتزام بواجبها كمؤسسة أكاديمية توفر برامج وخدمات تعليمية على أعلى مستوى. والتي تهدف إلى تأهيل القادة والمهنيين المستقبلين للمشاركة في القوى العاملة، تماشيًا مع رؤية 2030.

مقر الأكاديمية الرئيسي

سيكون مقر أكاديمية أبل للمطورات داخل حرم جامعة الأميرة نورة. كما أن باب التقديم مفتوح لجميع النساء فوق سن 18 في المملكة العربية السعودية. وكذلك ستفتح الأكاديمية أبوابها في وقت لاحق من هذا العام والحضور مجاني للطلاب.

ويذكر أن شركة أبل كانت جزءًا من الجهد المبذول في عام 2018. وذلك لضمان السماح للموظفين والموظفات بالعمل جنبًا إلى جنب في المملكة. والذي يعتبر كجزء من التزام الشركة طويل الأمد المتمثل في الشمول والتنوع.

ويمكن زيارة الموقع الإلكتروني للأكاديمية عبر الرابط https://developeracademy.tuwaiq.edu.sa .

أول أكاديمية لـ”أبل”

لمحة عن أكاديمية APPLE DEVELOPER

هي أكاديمية تهتم بإعداد رواد الأعمال والمطورين والمصممين الطموحين. وإمدادهم بالمهارات والموارد والتدريب لإيجاد وخلق وظائف في اقتصاد تطبيقات iOS المزدهر.

كما سيتعلم المشاركون في الأكاديمية أساسيات الترميز والكفاءات المهنية الأساسية والتصميم والتسويق. مما يضمن حصول الخريجين على مجموعة كاملة من المهارات اللازمة للمساهمة في مجتمعات الأعمال المحلية. كذلك يدمج المنهج أيضًا قيم Apple في جميع الدورات الدراسية ، ويشجع الطلاب على التصميم الشامل وإحداث تأثير إيجابي في العالم.

كما يذكر أنه لدى أبل أكثر من اثني عشر موقعًا لأكاديمية أبل للمطورين في جميع أنحاء العالم.

ولمعرفة آخر أخبار العروض والتخفيضات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.