ما هي استخدامات الذكاء الاصطناعي في علم الفلك ؟؟!!

ما هي استخدامات الذكاء الاصطناعي في علم الفلك ؟؟!!

ما هي استخدامات الذكاء الاصطناعي في علم الفلك ؟؟!!

إن موجة الذكاء الاصطناعي الذي يشهدها العالم مؤخراً. ليست بجديدة على علم الفلك حيث استخدم علماء الفلك في عام 1990 الذكاء الاصطناعي للبحث في أشكال المجرات وأطلق عليه مسمى الشبكة العصبية الاصطناعية (ANN).

إلا أن تقنيات الذكاء الاصطناعي المستخدمة في علم الفلك. حالها كحال تلك المستخدمة في باقي العلوم فهي تطور باستمرار.

فعلى سبيل المثال الصورة الأولى للثقب الأسود العملاق الموجود في مركز مجرتنا درب التبانة. التي التقطت في عام 2019 كانت لا توضح إلا تفاصيل بسيطة للثقب الأسود.

بينما في عام 2023 تم التقاط صورة أخرى للثقب الأسود نفسه باستخدام أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي. توضح تفاصيل دقيقة للثقب وتخول العلماء من حساب قياس كتلة الثقب الأسود بشكل أدق.

أهم تقنيات الذكاء الاصطناعي في علم الفلك تم استخدامها لتعزيز دقة التلسكوبات. وبفضل قدرة الذكاء الاصطناعي على تحليل كم هائل من البيانات بسرعة فائقة أصبح العلماء قادرين على رؤية أعداد ضخمة من الأجرام السماوية. في حين كان الإنسان لا يستطيع رؤية غير بضعة آلاف من النجوم وقليل من الكواكب.

كما واستخدم علماء الفلك الذكاء الاصطناعي لإثبات الاكتشافات النظرية بالإضافة إلى التنبؤات وسد الفجوات.

في النهاية ترقبوا أهم العروض بـ أفضل الأسعار في موقعنا من عروض السوق المميزة لأهل السعودية كذلك نعرض فيه اهم المعلومات و النصائح الصحية كذلك الوصفات الشهية كما أمور عامة تهم الرجل و المرأة و أبرز أخبار العالم الاقتصادية و الرياضية كما اخبار الوظائف و أخبار طقس المملكة و التكنولوجيا و السيارات التي من الممكن الاطلاع عليها على موقع ترند متأملين أن تلقوا لدينا ما ينال رضاكم و استحسانكم

ما هي استخدامات الذكاء الاصطناعي في علم الفلك ؟؟!!

عن شذى

شاهد أيضاً

بلاي ستوديوز تدعم الذكاء الاصطناعي وتستخدمه في إعلان النتائج الفصلية

بلاي ستوديوز تدعم الذكاء الاصطناعي وتستخدمه في إعلان النتائج الفصلية بلاي ستوديوز تدعم الذكاء الاصطناعي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *