رحلة السعودية التاريخية إلى الفضاء خلال ساعات قليلة … وإليكم التفاصيل

رحلة السعودية التاريخية إلى الفضاء خلال ساعات قليلة … وإليكم التفاصيل. تنطلق اليوم الأحد 21 مايو الجاري، المهمة العلمية السعودية إلى الفضاء الخارجي. حيث تدشن مرحلة جديدة للمملكة في مجال الفضاء. والتي سيكون على متنها أول رائدة فضاء سعودية وعربية ريانة برناوي. إلى جانب علي القرني، وهو أيضاً أول رائد فضاء سعودي يصل إلى محطة الفضاء الدولية.

رحلة السعودية التاريخية إلى الفضاء

وفي التفاصيل، ينطلق رائدا الفضاء السعوديان، ريانة برناوي وعلي القرني، إلى محطة الفضاء الدولية (ISS). وذلك في رحلة علمية تمثل حدثا تاريخيا لمملكة العربية السعودية. كما أوضحت الهيئة السعودية للفضاء أن صاروخ “فالكون 9” ومركبة دراجون على منصة الإطلاق استعدادًا لنقل طاقم مهمة AX-2.

علاوة على ذلك، تأتي هذه الرحلة ضمن برنامج السعودية لرواد الفضاء، الذي تم إطلاقه في 22 سبتمبر 2022. ويهدف هذا البرنامج إلى:

  • تأهيل كوادر سعودية متمرسة؛ لخوض رحلات فضائية طويلة وقصيرة المدى. إضافة إلى المشاركة في التجارب العلمية، والأبحاث الدولية، والمهام المستقبلية المتعلقة بالفضاء.
  • علاوة على الاستفادة من الفرص الواعدة التي يقدمها قطاع الفضاء وصناعاته عالميًّا.
  • إلى جانب الإسهام في الأبحاث التي تصبّ في صالح خدمة البشرية في عدد من المجالات ذات الأولوية. ومن بينها الصحة، والاستدامة، وتكنولوجيا الفضاء.
  • تحقيق طموحات السعودية ومستهدفات رؤية المملكة 2030 في مجال الفضاء.

أهداف الرحلة

كما تتضمن إجراء 14 تجربة بحثية علمية رائدة في بيئة الجاذبية الصغرى، منها 3تجارب تعليمية توعوية. وذلك بهدف توفير إجابات من شأنها تمكين الإنسان من خلال التوسع في الأبحاث الصحية إلى جانب حماية كوكب الأرض. وذلك عن طريق تطبيق تجارب علمية يتم تنفيذ عدد منها لأول مرة في العالم على متن المحطة.

علاوة على ذلك، تستهدف التجارب السعودية القيام بالأبحاث البشرية وعلوم الخلايا، وعمل الأمطار الصناعية في الجاذبية الصغرى. وذلك للمساهمة في تعزيز فهم باحثي تكنولوجيا الاستمطار. الأمر الذي سيسهم في زيادة معدلات الأمطار في العديد من الدول.

الشعار الرسمي

يجسد الشعار الرسمي للمهمة العلمية للسعودية إلى محطة الفضاء الدولية (ISS)، ما تحمله المهمة من أهداف سامية لتمكين الإنسان وحماية كوكب الأرض. فضلاً عن فتح آفاق جديدة من خلال مجموعة الأبحاث التي سيجريها رواد الفضاء في مجالات الصحة واستدامة البيئة.

كما سيزيّن الشعار الزي الرسمي لطاقم الرحلة، إذ جرت العادة في جميع الرحلات الفضائية أن يكون هناك شعار رسمي لكل رحلة قبل مغادرة الطاقم كوكب الأرض إلى الفضاء.

الجدير بالذكر، أن رائد الفضاء علي القرني، أبدى حماسه الشديد بالانطلاق نحو محطة الفضاء الدولية. كما قام القرني ينشر صورة على حسابه في “تويتر”، تظهر محتويات حقيبته التي أعدها للسفر إلى الفضاء. علاوة على ذلك، نشرت ريانة برناوي ، صورًا لها أثناء الاستعداد والتدريب، وذلك كونها أول رائدة فضاء سعودية وعربية ومسلمة.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

رحلة السعودية التاريخية إلى الفضاء خلال ساعات قليلة … وإليكم التفاصيل

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عروض السعودية