أخر المستجدات التكنولوجية في مجال العلوم الطبية.. إليكم التفاصيل 

أخر المستجدات التكنولوجية في مجال العلوم الطبية.. إليكم التفاصيل

أخر المستجدات التكنولوجية في مجال العلوم الطبية.. إليكم التفاصيل

انطلاقاً من أهمية الاستفادة من تطور التكنولوجيا في التطبيقات الطبية وتشخيص كما ومعالجة الأمراض المزمنة. قام فريق من الباحثين جامعة مينيسوتا الأميركية بإنشاء منصة للحوسبة الحيوية وتم استعمال الإنزيمات البيولوجية كعوامل مساعدة في الحوسبة الجزيئية المستندة إلى الحمض النووي” وتم تسميتها باسم منصة ترومبيت (Trumpet).

تتضمن بحث الفريق دارة كهربائية من الحمض النووي تم تكوينها داخل أنابيب الاختبار. كما وأن المنصة لم تواجه غالبية مشكلات هندسة الخلايا الحية وذلك لأنها منصة جزيئية غير حية.

إن هذه التقنية تعتمد على أجهزة يمكن نقلها عبر دم المريض. مما يساعد في عملية تشخيص الأمراض المزمنة وبالتالي إيجاد العلاجات المناسبة لها.

كما يذكر أن الحوسبة الحيوية تقوم على أساس دمج العلوم الحيوية بأدوات الذكاء الاصطناعي. التي تستخدم في تطوير أدوات حاسوبية تهدف إلى تحليل البيانات الحيوية.

تتمتع منصة ترومبيت بنظام أساسي عالي الوثوقية لتشفير جميع البوابات المنطقية. كما ويمكن برمجتها بالإضافة إلى إمكانية الحوسبة الحيوية الجزيئية بشكل بسيط.

يشار إلى أن هذه التقنية سوف تمهد الطريق لإحداث ثورة في عالم الطب. كما وأنها سوف تدخل في تنفيذ الكثير من التطبيقات الطبية المستقبلية.

في النهاية ترقبوا أهم العروض بـ أفضل الأسعار في موقعنا من عروض السوق المميزة لأهل السعودية كذلك نعرض فيه اهم المعلومات و النصائح الصحية كذلك الوصفات الشهية كما أمور عامة تهم الرجل و المرأة و أبرز أخبار العالم الاقتصادية و الرياضية كما اخبار الوظائف و أخبار طقس المملكة و التكنولوجيا و السيارات التي من الممكن الاطلاع عليها على موقع ترند متأملين أن تلقوا لدينا ما ينال رضاكم و استحسانك

أخر المستجدات التكنولوجية في مجال العلوم الطبية.. إليكم التفاصيل 

عن شذى

شاهد أيضاً

دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على تويتر 

دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على تويتر دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *