أوبو الصينية تعلن رسمياً عن إيقاف تطوير المعالجات لأجهزتها

أوبو الصينية تعلن رسمياً عن إيقاف تطوير المعالجات لأجهزتها

أوبو الصينية تعلن رسمياً عن إيقاف تطوير المعالجات لأجهزتها

بعد محاولات شركة أوبو الصينية الجاهدة في تطوير معالجات خاصة بها والتي باءت بالفشل لعدة أسباب. قررت أوبو إغلاق قطاع تصميم وتطوير المعالجات لديها.

إن شركة أوبو حققت العديد من الإنجازات في هذا القطاع منذ أن دخلت به في عام 2019. حيث أنها استطاعت تسجيل أكثر من 200 براءة اختراع في مجال تطوير المعالجات. كما أنها تمكنت من إنتاج العديد من المعالجات المساعدة واستخدامها داخل أجهزتها. إلا أنها لم تتمكن من تطوير معالج رئيسي خاص بها.

إن أهم الأسباب التي دفعت شركة أوبو إلى اتخاذ قرار قطاع تصميم وتطوير المعالجات أو ما يسمى (Zeku). أولاً تراجع مبيعات الهواتف الذكية عالمياً.

ومن الأسباب الأساسية أيضاً فرض أميركا قيود على الشركات التكنولوجية الصينية في إنتاج الشرائح الإلكترونية. مما يتطلب من أوبو الحصول على تراخيص للسماح باستخدام الرقائق التي تنتجها الشركات الأمريكية.

كما وإن أميركا أخذت بالحسبان إمكانية الصين من تصنيع شرائح الكترونية خاصة بها في حال حصولها على تكنولوجيا تصنيع الشرائح الإلكترونية. فقامت بإبرام صفقة مع هولندا واليابان لتقييد الصادرات وبالتالي عزل الشركات الصينية عن استيراد تلك التكنولوجيا.

في النهاية ترقبوا أهم العروض بـ أفضل الأسعار في موقعنا من عروض السوق المميزة لأهل السعودية كذلك نعرض فيه اهم المعلومات و النصائح الصحية كذلك الوصفات الشهية كما أمور عامة تهم الرجل و المرأة و أبرز أخبار العالم الاقتصادية و الرياضية كما اخبار الوظائف و أخبار طقس المملكة و التكنولوجيا و السيارات التي من الممكن الاطلاع عليها على موقع ترند متأملين أن تلقوا لدينا ما ينال رضاكم و استحسانك

أوبو الصينية تعلن رسمياً عن إيقاف تطوير المعالجات لأجهزتها

عن شذى

شاهد أيضاً

دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على تويتر 

دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على تويتر دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عروض السعودية