6 جوائز عالمية حصدتها السعودي في أولمبياد البلقان للرياضيات 2023

6 جوائز عالمية حصدتها السعودي في أولمبياد البلقان للرياضيات 2023

6 جوائز عالمية حصدتها السعودي في أولمبياد البلقان للرياضيات 2023

المنتخب السعودي للرياضيـات شارك بأولمبياد البلقـان للـرياضيات الذي استضافته مدينة أنطاليا بدولة تركيا . في الفترة ما بين 2023/5/10 إلى 2023/5/12.

6 جوائز عالمية حصدتها السعودي في أولمبياد البلقان للرياضيات 2023

الطلاب الفائزين في أولمبياد البلقان

نال المنتخب السعودي ست ميداليات و هي

  •  علي الرمضان طالب الصف الثالث الثانوي من إدارة تعليم الشرقية فاز بالميدالية الفضية. عقب رحلته الاستعدادية تلقاها بـ 3720 ساعة تدريبية.ـ
  • كما الطالب هادي العيثان من الصف الثالث الثانوي من إدارة تعليم الشرقية حقق الميدالية البرونزية . بعد أن تلقَّى 3720 ساعة تدريبية ضمن «موهبة» . على يد نخبة من المدربين السعوديين و الأجانب استعداد للأولمبياد .
  • كذلك فإن الطالب مهدي البيك من الصف الثالث الثانوي في إدارة تعليم الشرقية نال الميدالية البرونزية . عقب استعداد مكثَّف. بـ 3720 ساعة تدريبية.
  • الطالب معاذ القحطاني من الصف الأول الثانوي من إدارة تعليم الشرقية حقق الميدالية البرونزية. بعد 3000 ساعة تدريبية .
  • كما إياد القطري من الصف الثالث الثانوي من إدارة تعليم الشرقية حصد الميدالية البرونزية. نالها بعداستعداده المكثَّف . خلال 3720 ساعة تدريبية في «موهبة»،
  • كذل الطالب عبدالرحمن نصيف من الصف الثالث الثانوي في إدارة تعليم المدينة المنورة حقق الميدالية البرونزية بعد استعداد مكثَّف . تلقَّى خلاله 4440 ساعة تدريبية في «موهبة».

أولمبياد البلقان للرياضيات

مسابقة سنوية للرياضيات تقام في بداية شهر مايو من كل عام . تتضمن دول منطقة البلقان وقبرص . كما  يسمح بدعوة بعض الدول من خارج هذه المنطقة للمشاركة . كان بداية انطلاقها في العام 1984 . تشارك السعودية سنويًّا في هذه المسابقة منذ العام 2010.

يعتبر هذا الإنجاز تتمة لسلسلة الإنجازات العلمية في المسابقات الدولية المشاركة بها السعودية . ونتيجة للجهود الشمولية والعلاقة التكامليّة بين مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع «موهبة» و وزارة التعليم وشركائها الاستراتيجين .

في النهاية ترقبوا أهم العروض بـ أفضل الأسعار في موقعنا من عروض السوق المميزة لأهل السعودية كذلك نعرض فيه اهم المعلومات و النصائح الصحية كذلك الوصفات الشهية كما أمور عامة تهم الرجل و المرأة و أبرز أخبار العالم الاقتصادية و الرياضية كما اخبار الوظائف و أخبار طقس المملكة و التكنولوجيا و السيارات التي من الممكن الاطلاع عليها على موقع ترند متأملين أن تلقوا لدينا ما ينال رضاكم و استحسانكم

عن شذى

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *