أول دولة عربية المملكة تنضم إلى منظمة التفتيش الدوائي التعاوني

أول دولة عربية المملكة تنضم إلى منظمة التفتيش الدوائي التعاوني

أول دولة عربية المملكة تنضم إلى منظمة التفتيش الدوائي التعاوني

الهيئة العامة للغذاء والدواء أعلنت انضمامها إلى منظمة التفتيش الدوائي التعاوني Pharmaceutical Inspection Co-operation Scheme (PIC/S) .عقب استيفائها إلى كافة المتطلبات والمعايير الموجبة للانضمام .

أخبار 24 | المملكة أول دولة عربية تنضمّ لمنظمة التفتيش الدوائي التعاوني

تاريخ الحصول على الموافقة

نالت الهيئة على الموافقة من اللجان المختصة ضمن المنظمة كما موافقة الدول الأعضاء في اجتماع المنظمة . المعقود في جنيف بالفترة من 11-12 مايو الجاري وبذلك تعد المملكة أول دولة عربية تقبل في المنظمة.

الهدف من الانضمام إلى المنظمة

  • أن تصبح مرجعية معتمدة ضمن مجال التفتيش على المصانع الدوائية .
  • كما تدعم من كفاءة وجودة ممارسات التصنيع للمصانع المحلية .
  • و تيسير التصدير نتيجة زيادة ثقة الدول الأعضاء في التفتيش المحلي المقبولة “الهيئة”.

منظمة التفتيش الدوائي التعاوني Pharmaceutical Inspection Co-operation Scheme (PIC/S)

تتضمن أربعة و خمسون سلطة من كافة أنحاء العالم . كذلك تختص مجالات التفتيش للمنتجات الدوائية للإستعمال البشري أو البيطري. كما أنها تعمل لتوحيد الإجراءات بين السلطات التنظيمية في مجال ممارسات التصنيع الجيدة (GMP).

منظمة التفتيش الدوائي التعاوني تهدف إلى مواءمة إجراءات التفتيش في كافة أنحاء العالم . كذلك تيسير التعاون و الأتصال بين السلطات المختصة و المنظمات الإقليمية والدولية . من خلال  إيجاد معايير مشتركة في مجال التفتيش على المصانع الدوائية و برنامج الرصد العالمي و تأمين فرص التدريب للمفتشين . كذلك تسهم في التعاون بين السلطات المختصة و المنظمات الإقليمية والدولية مما يؤدي إلى رفع الثقة المتبادلة .

في النهاية ترقبوا أهم العروض بـ أفضل الأسعار في موقعنا من عروض السوق المميزة لأهل السعودية كذلك نعرض فيه اهم المعلومات و النصائح الصحية كذلك الوصفات الشهية كما أمور عامة تهم الرجل و المرأة و أبرز أخبار العالم الاقتصادية و الرياضية كما اخبار الوظائف و أخبار طقس المملكة و التكنولوجيا و السيارات التي من الممكن الاطلاع عليها على موقع ترند متأملين أن تلقوا لدينا ما ينال رضاكم و استحسانكم

عن شذى

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *