إعادة تصميم شاملة لمحرك البحث الشهير “غوغل” … وهذه التفاصيل

إعادة تصميم شاملة لمحرك البحث الشهير “غوغل” … وهذه التفاصيل. تعمل شركة غوغل، عملاقة التكنولوجيا الأمريكية، على إعادة تصميم محرك البحث الخاص بها. وإليكم التفاصيل في السطور التالية من موقع الترند.

إعادة تصميم شاملة لمحرك البحث الشهير “غوغل”

وستقوم غوغل بإعادة تصميم محرك البحث الخاص بها. وذلك بحيث تنتقل من الشكل التقليدي الذي يعرض نتائج البحث في هيئة قائمة من الروابط، إلى شكل جديد يحاكي شبكات التواصل الاجتماعي الجديدة.

علاوة على ذلك، تتضمن إعادة تصميم محرك بحث غوغل إضافة مزايا جديدة. ومنها على سبيل المثال، عرض مقاطع فيديو قصيرة على غرار شبكات اجتماعية مثل تيك توك وإنستغرام.

ويشار إلى أنه كشفت تقارير حديثة، أن 40% من الشباب الصغار السن يستخدمون تلك الشبكات الاجتماعية. وذلك عندما يريدون العثور على المطاعم على سبيل المثال. لذا تود شركة غوغل استقطاب هذه الفئة من المستخدمين للبحث عن هذا النوع من المحتوى على محرك البحث الخاص بها.

كما أن غوغل تعتزم أيضاً تضمين المزيد من نتائج البحث موضوعات منشورة في منتديات الإنترنت. أي أنها سوف تعمل على إعطاء هذه المنشورات أفضلية في الظهور ضمن نتائج البحث المتقدمة.

ويذكر أن هذه التعديلات المتوقعة، سوف تغير من طريقة تعاطي المستخدم مع محرك بحث غوغل. وذلك سواء في طريقة صياغة عبارات البحث أو الحصول على النتائج.

إضافة غوغل لروبوت الدردشة الخاص بها

وفي السياق نفسه، ستقوم غوغل بإضافة روبوت الدردشة الخاص بها المدعوم بالذكاء الاصطناعي، تحت اسم “Bard”، إلى محرك البحث. ويشار إلى أن هذا الروبوت يعتبر أكبر ميزة تقوم غوغل بإضافتها.

علاوة على ذلك، لا تزال غوغل تعمل على تطوير روبوت الدردشة Bard وتحسينه وإتاحته للاستخدام على نطاق أوسع. حيث أنه لا يزال في المراحل التجريبية الأولى. كما تسعى الشركة لتضمينه المزيد من نماذج الذكاء الاصطناعي. وذلك من أجل مساعدته على فهم لغة المستخدم والرد على الاستفسارات بالطريقة الملائمة. إضافة إلى تقديم إجابات دقيقة لمختلف الاستفسارات التي يتم طرحها عليه.

كما ستنافس غوغل بهذه الخطوة، شركة مايكروسوفت التي بدورها ضمنت مؤخراً ميزة “بينج شات”. والتي تم دعمها بروبوت الدردشة الشهير ChatGPT، إلى محرك بحث بينج التابع لها.

الجدير بالإشارة، إلى أن غوغل تسعى أيضاً إلى تضمين أدوات الذكاء الاصطناعي في نظام أندرويد نفسه. بالإضافة إلى مختلف التطبيقات والخدمات التي تقدمها. وذلك بشكل يماثل ما تفعله مايكروسوفت حالياً.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

إعادة تصميم شاملة لمحرك البحث الشهير "غوغل" ... وهذه التفاصيل

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على تويتر 

دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على تويتر دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عروض السعودية