إنقاذ رضيع بعملية استغرقت ست ساعات من رباعية فالوت في الأحساء

إنقاذ رضيع بعملية استغرقت ست ساعات من رباعية فالوت في الأحساء

إنقاذ رضيع بعملية استغرقت ست ساعات من رباعية فالوت في الأحساء

عملية تجرى للمرة الأولى في المركز و استمرت لست ساعات . أطباء القلب في محافظة الأحساء نجحوا في إنقاذ حياة طفل رضيع بـ عملية جراحية معقدة لـ رباعية فالوت .

إنقاذ رضيع بعملية استغرقت ست ساعات من رباعية فالوت في الأحساء

بيان تجمع الأحساء الصحي عن العملية الجراحية

بحسب ما جاء من التجمع فإن فريقاً طبياً في مركز الأمير سلطان لـ معالجة أمراض و جراحة القلب .تمكن بنجاح من إنقاذ حياة طفل له من العمر 3 أشهر . كما أنه بوزن (3.5) كيلو جرامات من حالة «رباعية فالوت» . وهي حالة تمزج أربعة عيوب قلبية تكتشف عند الولادة كذلك فهي تعتبر من الحالات الحرجة.
كما وضح قيام الفريق الطبي بـ إجراء الفحوصات السريرية والمخبرية والإشعاعية. من ثم اكتشف وجود العيوب الخلقية في القلب .  من العيوب الخطيرة على حياة المريض .
وعلى الفور تقرر إجراء تدخل جراحي نادر إصلاح من خلاله «رباعية فالوت» عبر إغلاق الثقب بين البطينين . كما فتح مجرى البطين الأيمن مع المحافظة على الصمام الرئوي . كذلك فإن إجراء التدخل الجراحي تم بعمليتين منفصلتين . و نقل بعدها المريض إلى قسم العناية المركزة لمتابعة حالته الصحية من قبل الأطباء وطواقم التمريض . إلى أن تستقر الحالة و يخرج بإذن الله من المستشفى . 

مركز الأمير سلطان لمعالجة أمراض وجراحة القلب

 قدم المركز خدمات رعاية صحية قلبية متخصصة .فقد أجرى في العام الماضي 2022 م (2180) عمليةَ قسطرة قلبية . كذلك فوق  (800) عمليةٍ جراحية قلبية أخرى . كما أن عدد المستفيدين المتلقين للخدمات من العيادات الخارجية هو (80805).

في النهاية ترقبوا أهم العروض بـ أفضل الأسعار في موقعنا من عروض السوق المميزة لأهل السعودية كذلك نعرض فيه اهم المعلومات و النصائح الصحية كذلك الوصفات الشهية كما أمور عامة تهم الرجل و المرأة و أبرز أخبار العالم الاقتصادية و الرياضية كما اخبار الوظائف و أخبار طقس المملكة و التكنولوجيا و السيارات التي من الممكن الاطلاع عليها على موقع ترند متأملين أن تلقوا لدينا ما ينال رضاكم و استحسانكم

عن شذى

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *