السدود تمنح محافظة ميسان لوحات معمارية رائعة ضمن الطبيعة الرائعة

السدود تمنح محافظة ميسان لوحات معمارية رائعة ضمن الطبيعة الرائعة

السدود تمنح محافظة ميسان لوحات معمارية رائعة ضمن الطبيعة الرائعة

محافظة ميسان تحتوي على السدود المعمارية تكونت بين الجبال والأودية في بني مالك و بني سعد وثقيف جنوب الطائف . لتشكل لوحة ساحرة ملهمة تجلت في وسط الطبيعة لمحبي المغامرة والاستكشاف والترفيه . بينت من خلال منظرها عملها في إدارة منظومة المياه و امداداته . فقد كانت منذ البداية ذات أهمية كبيرة في حياة الإنسان و أملاكه من مزارع وثروة حيوانية .كما لها دور في المحافظة على مياه الأمطار لتتم الاستفادة منها في التغذية الجوفية لباطن الأرض و لـ تدعم الآبار.

السدود تمنح محافظة ميسان لوحات معمارية رائعة ضمن الطبيعة الرائعة

صفات السدود في محافظة ميسان

يمتلئ مركز محافظة ميسان التي تقع جنوب الطائف ب ـ مقومات طبيعية مختلفة . ذات بيئة سياحية تجذب السياح من كافة الأماكن.  و لسياحة السدود الدور الأكبر لاكتشاف السدود و ما تحاط به من سحر الطبيعة المعروفة بها المنطقة منذ القدم . كما تمتاز السدود بـ تنوع مغاير في أنظمة الري المائي و السقيا الفريد من نوعها . كل ذلك من شأنه أن  يتخطى التحديات التي تعملها ندرة المياه عصب الحياة . كذلك مقدرتها على إدارة منظومة المياه وإمدادات توافرها .

السدود الموجودة في المنطقة

بنيت السدود في المنطقة مؤلفة من ما يلي .

  • سبعة سدود في ميسان .
  • كما أربع سدود في بني سعد .
  • كذلك ثلاث سدود في بني مالك.
  • و السدود الموجودة هي ( سد شوقب _ الشطفة في بني مالك _ و سد داماء _ سد المناضح _ كما سد المريفق و العطاء _ و سد وادي ضراء).

في النهاية ترقبوا أهم العروض بـ أفضل الأسعار في موقعنا من عروض السوق المميزة لأهل السعودية كذلك نعرض فيه اهم المعلومات و النصائح الصحية كذلك الوصفات الشهية كما أمور عامة تهم الرجل و المرأة و أبرز أخبار العالم الاقتصادية و الرياضية كما اخبار الوظائف و أخبار طقس المملكة و التكنولوجيا و السيارات التي من الممكن الاطلاع عليها على موقع ترند متأملين أن تلقوا لدينا ما ينال رضاكم و استحسانكم

عن شذى

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *