“جمعية هواة اللاسلكي” تنهي تجهيزاتها لتدشين أكبر تلسكوب في الشرق الأوسط

“جمعية هواة اللاسلكي” تنهي تجهيزاتها لتدشين أكبر تلسكوب في الشرق الأوسط. تستعد الجمعية السعودية لهواة اللاسلكي، لتدشين أكبر تلسكوب راديوي في الشرق الأوسط بمدينة حائل السعودية. وفي المقال التالي من موقع الترند سنتطرق إلى هذا الخبر بالتفصيل.

“جمعية هواة اللاسلكي” تنهي تجهيزاتها لتدشين أكبر تلسكوب

وفي التفاصيل، كشفت الجمعية السعودية لهواة اللاسلكي، عن انتهائها من الاستعداد لتدشين أكبر تلسكوب راديوي في الشرق الأوسط بمدينة حائل بقطر 20 متراً.

وقد أوضحت الجمعية، أنها أتمت إنجاز كافة الأعمال الإنشائية اللازمة للتلكسكوب. كما أنها تقوم حالياً بمعايرته واختباره قبل ربطه بمنظومة التلسكوبات الراديوية التي أنشأتها الجمعية في الجامعات.

علاوة على ذلك، جرى إنشاء هذا المشروع الوطني الهام في موقع المرصد الفلكي في “متنزه مشار” بحائل. وهو يعتبر أول حضارة في السعودية والجزيرة العربية، ومرجعية لكافة الجامعات السعودية والباحثين في مجال الفلك. كما أن تاريخ إنشائه يعود لأكثر من ٣٠٠٠ عام حسب ما نشر عنه.

مشروع نوعي

ومن جانبه، أوضح الأمير بدر بن فهد بن فيصل، رئيس الجمعية السعودية لهواة اللاسلكي، أن هذا المشروع يأتي بتعاون مع الشريك الاستراتيجي للجمعية أمانة منطقة حائل. وهو يعتبر مشروعاً نوعياً على مستوى الشرق الأوسط. حيث أنه يتماشى مع تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030. علاوة على أن هذا المشروع يأتي بتوجيهات من أمير منطقة حائل ونائبه، وبمتابعة من وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان.

إضافة إلى ذلك، أكد بن فيصل، أن التزام المملكة بتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030، وتحقيق التحول الرقمي الفعال الذي يهدف إلى بناء مجتمع رقمي. علاوة على العمل على إنشاء منصات رقمية لإثراء التفاعل والمشاركة المجتمعية الفعالة. يحقق العديد من النتائج الإيجابية على مستوى المملكة، والتي تتمثل في:

  • تحسين تطوير الصناعة.
  • إضافة إلى تحسين التنافسية والتأثير الإيجابي على الوضع الاقتصادي.
  • علاوة على العمل على توليد الوظائف.
  • إلى جانب تقديم خدمات أفضل للمستفيدين.
  • فضلاً عن خلق وطن رقمي من خلال استقطاب الاستثمارات والشراكات المحلية والعالمية في مجالات التقنية والابتكار.

وفي الختام، أكدت الجمعية السعودية لهواة اللاسلكي، أنها أنهت تجهيزاتها لتدشين أكبر تلسكوب راديوي بمدينة حائل بقطر 20 متراً. وهو يعتبر مشروع نوعي على مستوى الوطن العربي.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

"جمعية هواة اللاسلكي" تنهي تجهيزاتها لتدشين أكبر تلسكوب في الشرق الأوسط

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *