“الاتحاد السعودي للرياضة” يطلق برنامج “التنس للجميع” في 30 مدرسة

“الاتحاد السعودي للرياضة” يطلق برنامج “التنس للجميع” في 30 مدرسة . قام الاتحادُ السعودي للرياضة للجميع ، بإطلاق برنامجَ “التنس للجميع” في عدد من المدارس في مدينة الرياض وجدة والدمام.

“الاتحاد السعودي للرياضة” يطلق برنامج “التنس للجميع”

وفي التفاصيل، أطلق الاتحادُ السعودي للرياضة للجميع، برنامجَ “التنس للجميع” في عدد من المدارس في مدينة الرياض وجدة والدمام. وذلك بالتعاون مع الاتحاد السعودي للتنس.

كما يتكون البرنامج من 3 مراحل مخصّصة لتهيئة وتدريب طلاب المراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوي من كلا الجنسين، ممن تتراوح أعمارهم بين 6-18 عامًا من سعوديين ومقيمين.

ويعتبر البرنامجُ المرحلةَ الثانية من البرنامج المجتمعي “التنس للجميع”، وهو يستمرّ لمدة 6 أشهر. كما يتمثّل في إطلاقه في مدارس 3 مدن رئيسة، وذلك بواقع 10 مدارس في كل مدينة. وبعد ذلك ستبدأ المرحلة الثالثة الخاصّة بإطلاق بطولة التنس للمدارس الـعشر في كل مدينة.

أهداف البرنامج

  • التعريف بممارسة رياضة التنس الأرضي؛ مما يؤدي لبناء مجتمع رياضي صحّي لمختلف شرائح المجتمع.
  • إضافة إلى ترسيخ ونشر رياضة “التنس المدرسي”، وذلك عبر نموذج تعليمي شامل لطلاب المدارس.
  • الإسهام في توافر رياضة التنس لكل الأعمار وممارستها.
  • علاوة على تمهيد الطريق للطلاب الذين يرغبون في استمرار ممارسة هذه الرياضة، أو المشاركة في أنشطتها بعد انتهاء البرنامج في جميع أنحاء المملكة.

ويشار إلى أن الاتحاد السعودي للتنس، قد أطلق البرنامج المجتمعي “التنس للجميع” مطلع شهر يناير الماضي في مرحلته الأولى. وذلك بالتعاون مع الاتحاد السعودي للتنس، ووزارة التعليم.

4500 طالب وطالبة

وقد قام اتحاد الرياضة للجميع بتصميم البرنامج بشكل تعليمي يتناسب مع الشريحة المستهدفة. وذلك لجعلها فرصة جاذبة وتدريبية في المناهج الدراسية. الأمر الذي سيسهم في رفع روح التنافس بين الجميع لتطبيقها على المرافق الجديدة التي ستبنى مستقبلًا في كافة أنحاء المملكة.

علاوة على ذلك، سيقوم البرنامج بتدريب 4500 طالب وطالبة في المدن الثلاث. حيث تتوزّع المدارس في كل مدينة على 5 مدارس للطالبات، و5 مدارس للطلاب.

إضافة إلى ذلك، يبحث البرنامج عن المواهب الرياضية وتطويرها، وتنظيم بطولات تنس المدارس للطلاب من نفس المدينة. علاوة على اتخاذ الإجراءات التي تضمن تعزيزَ نمط الحياة الصحي.

مراحل البرنامج

  • تبدأ الحصص التدريبية الأولية بـ 6 حصص. وفيها يتم اختيار أفضل اللاعبين الذين يتقنون المهارات الأساسية في اللعبة.
  • أما المرحلة الثانية فتتضمن 10 حصص على شكل مباريات تنافسية داخل المدرسة.
  • فيما ستكون المرحلة الثالثة على شكل بطولات بين المدارس في المدينة الواحدة. وفيها يتنافس أفضل اللاعبين في نهاية البرنامج في بطولة نهائية في المدينة نفسها.

ويشار إلى أن الاتحاد السعودي للتنس سيقوم بالتدريب والإشراف على اللاعبين المتميّزين بعد نهاية البرنامج. إضافة إلى تهيئتهم للمشاركة في البطولات الدولية.

ختاماً، يعتبر برنامجُ “التنس للجميع” برنامجًا رياضيًّا وطنيًّا يدعم تطوير مهارات الحركية المتعلقة برياضة التنس. إلى جانب رفع نسب الوعي بأهمية النشاط البدني. الأمر الذي سيسهم في تحقيق الاستعداد لتطبيق تجربة رياضة جديدة في فصول التربية البدنية في المدارس.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

"الاتحاد السعودي للرياضة" يطلق برنامج "التنس للجميع" في 30 مدرسة

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *