السعودية تستضيف قمة الشرق الأوسط للبرمجة بلا أكواد 2023 هذا الشهر

السعودية تستضيف قمة الشرق الأوسط للبرمجة بلا أكواد 2023 هذا الشهر. تقوم المملكة العربية السعودية باستضافة قمة الشرق الأوسط للبرمجة بلا أكواد، وذلك بدءاً من 8 مايو الجاري.

كما تستعد النسخة السعودية من قمة الشرق الأوسط للبرمجة بلا أكواد 2023 لتكون حدثًا لا يمكن أن يفوته أي شخص مهتم بالتحول الرقمي للمؤسسات والشركات.

السعودية تستضيف قمة الشرق الأوسط للبرمجة بلا أكواد 2023

وتفصيلاً، تستضيف العاصمة السعودية، الرياض، قمة الشرق الأوسط للبرمجة بلا أكواد 2023 Middle East Low Code No Code Summit. وذلك في فندق وريزيدنسز موفنبيك الرياض، خلال الفترة من 8 إلى 9 مايو من العام الجاري.

علاوة على ذلك، من المخطط أن يتم إقامة هذا الحدث المرموق بالشراكة الاستراتيجية مع جمعية المبرمجين (برمج) في السعودية.

كما ستقوم هذه القمة بجمع قادة التحول الرقمي وكبار المسؤولين التنفيذيين التقنيين العالميين. وذلك من أجل مناقشة تنفيذ تقنيات البرمجة بلا أكواد، الأمر الذي يؤدي إلى لعب دور حيوي في دفع الاقتصاد الرقمي للمملكة إلى الأمام.

إضافة إلى ذلك، يجمع هذا الحدث أيضاً، بعض كبار الخبراء العالميين في هذا المجال. كذلك سيحضر القمة أكثر من 300 من صانعي ومتخذي القرار رفيعي المستوى لاستكشاف أفضل الممارسات والأفكار.

أبرز الفعاليات

كما أن حدث هذا العام سيركز على قصص النجاح ودراسات الحالة وحالات الاستخدام. والتي من شأنها أن تقوم بمساعدة المنظمات في الوقت الحالي على تعلم التنفيذ على مستوى مباشر واستكشاف تقنيات البرمجة بلا أكواد (LC/NC) المبتكرة. وذلك عن طريق العروض التوضيحية والعرض المباشر للتقنيات المتطورة من الشركات الدولية والمحلية الرائدة.

علاوة على ذلك، سيتخلل هذه القمة نقاشات ثاقبة ومناقشات جماعية وعروض تقديمية يقودها قادة الصناعة والمتحدثون، مثل بندر الشهراني، وستيف بليمسول ، وآخرين.

إضافة إلى ذلك، ستوفر هذا القمة الفرصة للحاضرين للتواصل مع أقرانهم، ومقابلة قادة الصناعة. إلى جانب استكشاف التقنيات الجديدة التي تقود الابتكار في صناعة التقنية.

مستقبل صناعة البرمجيات

كما يأتي اجتماع القادة البارزين في السعودية حتى يكونوا جزءًا من اللجنة الاستشارية في صياغة برنامج منسق. والذي سيسهم بدوره في تقديم الفائدة للمؤسسات والمنظمات في قيادة مستقبل صناعة البرمجيات.

الجدير بالذكر، أن المملكة نشطت في الاستثمار في التحول الرقمي لتنويع اقتصادها، وذلك خلال السنوات الأخيرة. ومن المتوقع أن يكون لدى السعودية القدرة على تحقيق قيمة تبلغ 70 مليار دولار بحلول عام 2025 من خلال التحول الرقمي.

ويشار إلى أن المملكة، قامت بإطلاق العديد من المبادرات، مثل برنامج التحول الوطني وخطة السعودية الرقمية 2030. وذلك بهدف تسريع التحول الرقمي عبر مختلف القطاعات، بما في ذلك الرعاية الصحية والتعليم والتمويل.

كما أنه من المتوقع أن ينمو سوق منصات التطوير العالمية للبرمجيات بلا أكواد بمعدل نمو سنوي مركب بنسبة 31٪ خلال فترة التنبؤ، مما يولد إيرادات قدرها 187 مليار دولار بحلول العام 2030.

علاوة على ذلك، ستصبح المملكة العربية السعودية ستصبح الدولة الرائدة عالميًا في الاقتصاد الرقمي. وذلك مع قيامها بالنشر الكامل للتقنيات الناشئة، بما في ذلك تقنية البرمجة بلا أكواد.

وختاماً، سيشهد الحدث الإعلان عن إطلاق هاكثون ( No Code X Hackathon) المدعوم من شركة (Maestro Blocks). إضافة إلى أكاديمية( No Code X) الذي سيلعب دورًا مهمًا في التعليم والتوعية والمزيد من تطوير تقنيات البرمجة بلا أكواد في المنطقة وخارجها.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

السعودية تستضيف قمة الشرق الأوسط للبرمجة بلا أكواد 2023 هذا الشهر

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *