جائزتين عالميتين للمنتخب السعودي في الكيمياء في أولمبياد مندليف 2023

جائزتين عالميتين للمنتخب السعودي في الكيمياء في أولمبياد مندليف 2023

جائزتين عالميتين للمنتخب السعودي في الكيمياء في أولمبياد مندليف 2023

كان لأولمبياد منـدليف للكيمياء 2023 بدورته السابعة والخمسون المقام في كازاخستان مشاركة مميزة للمملكة العربية السعودية . عن طريق مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع ( موهبة )كذلك وزارة التعليم . وقد حصدت المملكة جائزتين عالميتين . ضمن الفترة من 30 أبريل إلى 7 مايو الحالي .

جائزتين عالميتين للمنتخب السعودي في الكيمياء في أولمبياد مندليف 2023

أنجاز المملكة في أولمبياد مندليف

بهاتين الجائزتين رفعت المملكة رصيدها من الجوائز واحد و عشرون جائزة . ستة عشر فضية و خمس  برونزيات. كما أن المشاركة كانت لـ 116 طالباً وطالبة من 21 دولة .

ممثلي المملكة في هذا الأولمبياد

بفريق مكون من سبع طلاب من جميع الإدارات التعليمية شاركت المملكة بهذه النسخة من الأولمبياد.

  • كما أن الطالب محمد الهدلق في الصف الثالث الثانوي من إدارة تعليم الرياض المتلقي لـ 3025 ساعة تدريبية فاز بالميدالية البرونزية.
  • كذلك فن الطالب علي صلاح آل موسى من الصف الثالث الثانوي من إدارة تعليم الشرقيةالمتلقي لـ 3025 ساعة تدريبية حقق الميدالية البرونزية.

موهبة

رشح أعضاء المنتخب السعودي في الكيمياء عقب وجودهم في مجموعة ملتقيات ضمن عامين . فكل ملتقى يجرى به تصفية وترشيح للملتقى التالي .ثم ينالون تدريب المكثف مرة في كل عام . كما أن أعضاء المنتخب السعودي للكيمياء تلقوا 19385 ساعة تدريبية في مؤسسة «موهبة» . بالتعاون مع جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية «كاوست» . على يد خبراء عالميين كما اختير الطلاب حسب أدائهم خلال فترة التدريب للمشاركة في المسابقات الدولية.

أولمبياد مندليف للكيمياء أصعب مسابقة في الكيمياء على مستوى العالم من

(  ارتفاع مستوى الأسئلة _ وطريقة المسابقة _ واللغة الأساسية للمسابقة هي اللغة الروسية )

كنه ابتداء منذ أكثر من 55 عاماً بمشاركة أقوى دول العالم في الكيمياء . و حمل أسمه  نسبة للعالم الروسي ديميتري مندليف المقدم للنسخة الأولى من الجدول الدوري للعناصر.

في النهاية ترقبوا أهم العروض بـ أفضل الأسعار في موقعنا من عروض السوق المميزة لأهل السعودية كذلك نعرض فيه اهم المعلومات و النصائح الصحية كذلك الوصفات الشهية كما أمور عامة تهم الرجل و المرأة و أبرز أخبار العالم الاقتصادية و الرياضية كما اخبار الوظائف و أخبار طقس المملكة و التكنولوجيا و السيارات التي من الممكن الاطلاع عليها على موقع ترند متأملين أن تلقوا لدينا ما ينال رضاكم و استحسانكم

عن شذى

شاهد أيضاً

أشبال المنتخب السعودي يحرزون 106 جوائز في 2023 ISEF

أشبال المنتخب السعودي يحرزون 106 جوائز في 2023 ISEF أشبال المنتخب السعودي يحرزون 106 جوائز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *