ضبط أكثر من 11 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل خلال الأسبوع

ضبط أكثر من 11 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل خلال الأسبوع

ضبط أكثر من 11 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل خلال الأسبوع

بإعلان صادر اليوم السبت من وزارة الداخلية تم ضبط 11077 مخالفاً لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود في كافة مناطق المملكة. خلال هذا الأسبوع . كما بينت العقوبات التي تلحق بـ المتسترين تصل إلى السجن 15 سنة  كما غرامة مالية تصل إلى مليون ريال .

ضبط أكثر من 11 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل خلال الأسبوع

البيان الصادر عن وزارة الداخلية

النتائج عن الحملات الميدانية المشتركة في الفترة من السابع والعشرين من إبريل حتى الثالث من مايو 2023 م . وذلك لمتابعة كذلك  ضبط مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود . هي ما يلي ..

  •  وصل عدد المخالفين المضبوطين بالحملات الميدانية الأمنية المشتركة في كافة المناطق ضمن المملكة هو 11077) مخالفاً . (5845) مخالف لنظام الإقامة . كما 4025 مخالفاً لنظام أمن الحدود .1207 مخالفين لنظام العمل .
  • كما أن إجمالي من ضبطوا عند محاولتهم عبور الحدود إلى داخل المملكة 838 شخص .من يحمل منهم الجنسية اليمنية يمثلون 27%.  و 58% إثيوبي الجنسية . 15% من جنسيات أخرى .كذلك تم ضبط ثلاثون شخص لمحاولتهم عبور الحدود إلى خارج المملكة بطريقة غير نظامية.
  • أما من ضبط متورطاً في نقل وإيواء وتشغيل مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود والتستر عليهم هم تسعة عشر شخص .
  • كذلك وصل إجمالي الخاضعين إلى إجراءات تنفيذ الأنظمة هم 23893 وافد مخالف . (19940) رجلاً . كما (3953) امرأة.
  • 16796 مخالفاً أرسلوا إلى بعثاتهم الدبلوماسية ليحصلوا على وثائق سفر . 1929 مخالفاً بعثوا لاستكمال حجوزات سفرهم . وتم  ترحيل 5037 مخالفاً.

 وزارة الداخلية أكدت على أن كل من يسهل دخول مخالفي نظام أمن الحدود للمملكة أو نقلهم داخلها أو يأمن لهم المأوى أو يقدم لهم أي مساعدة أو خدمة بأي شكل من الأشكال . يعرض نفسه لعقوبات تصل إلى السجن مدة 15 سنة بالإضافة إلى غرامة مالية تصل إلى مليون ريال .مع مصادرة وسيلة النقل والسكن المستخدم للإيواء مع التشهير به.

في النهاية ترقبوا أهم العروض بـ أفضل الأسعار في موقعنا من عروض السوق المميزة لأهل السعودية كذلك نعرض فيه اهم المعلومات و النصائح الصحية كذلك الوصفات الشهية كما أمور عامة تهم الرجل و المرأة و أبرز أخبار العالم الاقتصادية و الرياضية كما اخبار الوظائف و أخبار طقس المملكة و التكنولوجيا و السيارات التي من الممكن الاطلاع عليها على موقع ترند متأملين أن تلقوا لدينا ما ينال رضاكم و استحسانكم

عن شذى

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *