على مدار الساعة 70 فرقة و1250 معدة لتعقيم الحرم المكي

على مدار الساعة 70 فرقة و1250 معدة لتعقيم الحرم المكي

على مدار الساعة 70 فرقة و1250 معدة لتعقيم الحرم المكي

1250 مـعدة و إدارة متنوعة قامت بإستهلاك  2,415,456 لتر من المعقمات و أكثر من سبعين فرقة عاملة على مدار الساعة . تم تعقيم أروقة المسجد الحرام و مصلياته و جميع جنباته ومرافقه . و ذلك بحسب إعلان الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي .

على مدار الساعة 70 فرقة و1250 معدة لتعقيم الحرم المكي

الإجراءات التي اتبعتها الإدارة العامة للوقاية والرعاية الصحية بشؤون الحرمين

بحسب حسن بن بركات السويهري مدير عام الإدارة العامة للوقاية والرعاية الصحية بشؤون الحرمين فإن الإدارة قامت بوضع ما يزيد عن (600) عامل و حوالي (200) مشرف ليتم تعقيم المسجد الحرام . وتتم المحافظة على بيئته و صحة قاصديه على مدار الـ24 ساعة يومياً . وبحسب المدير فإن ما يتم استعماله هو التالي .

  • منظومة متكاملة من المعدات والأدوات متضمنة أحدى عشر روبوتا للتعقيم . وذلك بخاصية الذكاء الاصطناعي . يقوم بالسير لثلاثة كيلو متر متواصلة من غير تدخل بشري . مع معدل تعقيم (600) متر مربع من خلال الجولة الواحد .
  • كما عشرين جهاز بيوكير للتعقيم باستخدام البخار الجاف على يد كفاءات مدربة من خلال خطط تنظيمية ميدانية . كذلك فهي تتوافق مع الخطط التشغيلية للرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي.
  • كما منظومة التعقيم في المسجد الحرام تحتوي على عشرين جهاز للتعقيم تستخدم خاصية الرذاذ الضبابي البارد للأماكن المغلقة و المرافق الخارجية.
  • كذلك ليتم تعقيم الأرضيات كما الحواجز كذلك مقابض الايادي و السجاد وضع ستمائة مضخة إلكترونية و يدوية .
  • كما وضع خمسمائة جهاز معقم أيدي إلكتروني موزعة في جنبات المسجد الحرام.
في النهاية ترقبوا أهم العروض بـ أفضل الأسعار في موقعنا من عروض السوق المميزة لأهل السعودية  كذلك نعرض فيه اهم المعلومات و النصائح الصحية كذلك الوصفات الشهية كما أمور عامة تهم الرجل و المرأة و أبرز أخبار العالم الاقتصادية والرياضية كما اخبار الوظائف و أخبار طقس المملكة و التكنولوجيا و السيارات التي من الممكن الاطلاع عليها على موقع ترند متأملين أن تلقوا لدينا ما ينال إعجابكم و استحسانكم

عن شذى

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *