المتحف الوطني يعلن حزمة من الفعاليات بالتزامن مع المتحف الوطني!

المتحف الوطني يعلن حزمة من الفعاليات بالتزامن مع المتحف !

المتحف الوطني يعلن حزمة من الفعاليات خلال مايو بالتزامن مع المتحف! واليوم سنتعرف عبر موقعنا الترند الذي يهتم بأخبار المملكة العربية السعودية من رياضة وسياحة وسفر العديد من المقالات العالمية:

أعلن المتحف الوطني :

عن تقديم حزمة من الفعاليات المتحفيّة خلال شهر مايو، و كذلك تزامنًا مع اليوم العالمي للمتاحف الذي يوافق 19 مايو من كل عام، وذلك خلال الفترة من 18 إلى 19 مايو . حيث تبدأ مواعيد الزيارة من الساعة 8 إلى 10 مساءً يوم الخميس، ومن الساعة 5 مساء إلى 10 مساءً يوم الجمعة.

وكما تشمل الفعّاليات على احتفال باليوم العالمي للمتاحف، إضافةً إلى ثلاث لقاءاتٍ ثقافية حوارية، و كما وورشة عمل، تُغطي جميعها جملةً من الموضوعات . ومن بينها لقاء «المتحف كمنشط مجتمعي» الذي سيتناول في نقاشٍ ثريّ إرث المتاحف وانعكاسه على المجتمع عبر محاور إنسانية فنيّة تراعي جوانب الصحّة النفسية والاجتماعية.

ومن المقرر أيضاً إقامة لقاء بعنوان :

«المتحف كنبع مُلهم»؛ الذي سيسلط الضوء على دور المتحف في تعزيز التجربة الإبداعية وقدرته على الإلهام، ولقاء آخر بعنوان «شبه الجزيرة العربية كمتحف مفتوح»، ليستعرض حقيقة الجمال الكامن في هذه الأرض وحكايا الإرث في أعماقها، فضلاً عن ورشتي عمل بعنوان «الماضي حبل ممتد»، تستهدف الكبار واليافعين؛ لتأمل العلاقة بين الماضي والحاضر.

وتأتي هذه الفعاليات ضمن البرامج التي ينظمها المتحف الوطنيي،

مستهدفاً مختلف شرائح المجتمع عبر الأنشطة التفاعلية؛ و كذلك منها: العروض الحية، وورش العمل . والجلسات الحوارية . و كذلك إلى جانب الأنشطة المرتبطة بالمناسبات الوطنية . وذلك بهدف توفير محتوى ثقافي جذاب . وتقديم تجربة متحفية متكاملة لزوّاره.

لنتحدث . قليلاً ونتعرف عن المتحف الوطني في المملكة العربية خلال موقعنا :

ماهو المتحف الوطني في المملكة العربية السعودية؟

المتحف الوطني السعودي، هو متحف وطني ضخم في المملكة العربية السعودية. فُتح في 1999

ويقع المتحف الوطني:

في الجزء الشرقي من مركز الملك عبد العزيز التاريخي في الرياض.في حي المربع . وسط مدينة الرياض العاصمة.

كما يتكون المتحف الوطني

من ثمان قاعات عرض، مقسمة بحسب موضوعات تطور شبه الجزيرة العربية الطبيعي، والإنساني، والثقافي، والسياسي، والديني حسب سيناريو العرض المتحفي، وصولا إلى تطور السعودية بأطوارها الثلاثة.
 بالأضافة بأنه يبلغ عدد القطع  المعروضة 3700 قطعة اثرية . وكما يبلغ عدد الوسائل التصويرية 900 وسيلة، و45 اجمالي عدد الأفلام والمؤثرات الصوتية،
بالإضافة أيضاً: إلى 45 مجسمًا.
 ومن أهم مميزات المتحف الوطني: بأن منهج معالجته وتفسيره للتاريخ البشري . مستمد من الحقائق الثابتة التي يقدمها الإسلام عن أصل خلق الإنسان واستخلافه لعمارة الأرض، كما يهتم بإبراز ما يميز كل منطقة في المملكة مع الحرص على تنوع المعروضات وشموليتها في إطار الوحدة الجغرافية والثقافية.

وفي الختّام للمتاحف أهمية كبيرة . تساعدنا في الإطلاع على تراث أصيل ونترقى بأفكارنا وعقولنا وننمي قدراتنا الثقافية أتمنى الاستمتاع للجميع وأن يقوموا بزيارة متاحفهم الوطنية لأنها ممتعة للغاية.

المتحف الوطني يعلن حزمة من الفعاليات

عن نبال غازي

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *