“عرّاب الذكاء الاصطناعي” يترك عمله في غوغل و يحذر من مخاطر الذكاء الاصطناعي

“عرّاب الذكاء الاصطناعي” يترك عمله في غوغل و يحذر من مخاطر الذكاء الاصطناعي

“عرّاب الذكاء الاصطناعي” يترك عمله في غوغل و يحذر من مخاطر الذكاء الاصطناعي

جيفري هينتون عالم الكمبيوتر و الأب المؤسس لأنظمة الذكاء الاصطناعي في جوجل. يحذر من المخاطر الجسيمة التي قد يتسبب بها الذكاء الاصطناعي.

كما و حسب ما ورد عن صحيفة نيويورك تايمز هينتون تخلى عن وظيفته في جوجل. مشيراً إلى أنه بدأ يخاف من تطور الذكاء الاصطناعي بقوله “انظروا كيف كان الأمر قبل خمس سنوات. و كيف هو الآن تخيلوا كيف ستتقدم الأمور قياساً على هذا الفارق. إنه أمر مخيف”.

أرجع هينتون سبب ذلك التطور السريع للتنافس الشرس بين شركات التكنولوجيا العالمية. التي ترغب كلاً منها لتكون الرقم واحد في سوق الذكاء الاصطناعي. كما و أوضح أن أكبر مخاوفه من الذكاء الاصطناعي فقدان الموظفين لوظائفهم كما و انتشار المعلومات المضللة. و كذلك عدم القدرة على “منع الجهات السيئة من استخدامها لأمور سيئة”.

كما أضاف أن في البداية كان الهدف الأساسي من الذكاء الاصطناعي دعم العاملين من البشر إلا أنه حسب قوله “قد يكون ما يحدث في هذه الأنظمة في الواقع أفضل بكثير مما يحدث في الدماغ”.

في النهاية ترقبوا أهم العروض بـ أفضل الأسعار في موقعنا من عروض السوق المميزة لأهل السعودية كذلك نعرض فيه اهم المعلومات و النصائح الصحية كذلك الوصفات الشهية كما أمور عامة تهم الرجل و المرأة و أبرز أخبار العالم الاقتصادية و الرياضية كما اخبار الوظائف و أخبار طقس المملكة و التكنولوجيا و السيارات التي من الممكن الاطلاع عليها على موقع ترند متأملين أن تلقوا لدينا ما ينال رضاكم و استحسانكم

"عرّاب الذكاء الاصطناعي" يترك عمله في غوغل و يحذر من مخاطر الذكاء الاصطناعي

عن شذى

شاهد أيضاً

غوغل تضيف المزيد من الميزات التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي في هواتف أندرويد الذكية

غوغل تضيف المزيد من الميزات التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي في هواتف أندرويد الذكية غوغل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *