مزايا خدمة إسقاط المركبات التالفة والمهملة في المهلة التصحيحية عبر ” أبشر”

مزايا خدمة إسقاط المركبات التالفة والمهملة في المهلة التصحيحية عبر ” أبشر”. قام المرور السعودي، في وقت سابق، بتحديد خطوات استفادة الفرد من خدمة إسقاط المركبات المهملة والتالفة. وذلك خلال المهلة التصحيحية إلكترونيًّا عبر منصة “أبشر”.

مزايا خدمة إسقاط المركبات التالفة والمهملة

واليوم، أوضحت منصة “أبشر” الإلكترونية، مزايا خدمة إسقاط المركبات المهملة والتالفة دون غرامات.

كما دعت المنصة الجميع إلى الاستفادة من المهلة التصحيحية، حيث ذكرت أن أهم مزايا إسقاط المركبات التالفة عبر أبشر، هي:

  • عدم الحاجة إلى مراجعة الجهات الحكومية لإتمام الإجراءات، وإسقاط المركبة مباشرة من السجلات بعد إعطاء رمز التأكيد إلى المركز.
  • علاوة على ذلك، تمكّن المنصة الراغبين في إسقاط مركباتها من الاستفادة من الخدمة بشكل مجاني دون التزامات مالية خلال المهلة التصحيحية.
  • كما تسهم المنصة في تحسين المشهد الحضري لمدن المملكة ومناطقها.

الجدير بالذكر، أن منصة أبشر كانت قد حدّدت المنصة المراكز المعتمدة عبر الرابط: اضغط هنا

المهلة التصحيحية لإسقاط المركبات

علاوة على ذلك، أطلقت أبشر، خدمة إسقاط المركبات، بالتعاون مع الادارة العامة للمرور. والتي تتيح للمواطنين والمقيمين في مختلف مناطق المملكة الاستفادة مـن الـمـهـلـة الـتـصحيحـية لإسقـاط جميع أنواع المركبات المهملة والتالفة.

وتشمل الخدمة أنواع المركبات التالية: خصوصي، نقل عام، نقل خاص، حافلة صغيرة عامة، حافلة صغيرة خاصة، أجرة، أشغال عامة، دراجة.

ويشار إلى أن مجلـس الـوزراء أصدر القرار بتمديد المهلة التصحيحية الممنوحة لملاّك المركبات المهملة أو التالفة. الذين يرغبون في إسقاط تلك المركبات من سجلاتهم لمدة عامٍ إضافي يبدأ من تاريخ 1 / 3 / 2023م.

علاوة على ذلك، حث “المرور” على المسارعة بالاستفادة من المهلة التصحيحية وإسقاط المركبة من السجلات.

والجدير بالذكر، تتمثل طريقة الوصول للخدمة في الدخول على خدمة إسقاط المركبات المهملة والتالفة في “أبشر”. ومن ثم استعراض المراكز المعتمدة، بعد ذلك التوجه إلى المركز وتسليم المركبة واللوحات. ثم القيام بإعطاء المركز رمز التأكيد المرسل على الجوال.

وختاماً، تأتي هذه الخدمات التي تقدمها منصة أبشر، في إطار الخطوات التطويرية للتعاملات الإلكترونية. والتي تهدف إلى توفير الوقت والجهد واختصار الإجراءات والارتقاء بجودة خدماتها للمستفيدين. وذلك بما يتماشى مع التوسع في الحلول الذكية والتحول الرقمي لتسهيل التعاملات والإجراءات. إضافة إلى رفع مستوى وكفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

مزايا خدمة إسقاط المركبات التالفة والمهملة في المهلة التصحيحية عبر " أبشر"

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *