انطلاق مهرجان أفلام السعودية في نسخته التاسعة مساء الخميس المقبل

انطلاق مهرجان أفلام السعودية في نسخته التاسعة مساء الخميس المقبل.    سينطلق يوم الخميس المقبل، الدورة التاسعة من مهرجان أفلام السعودية، حيث يتضمن المهرجان حزمة من البرامج الثقافية المتنوعة.

انطلاق مهرجان أفلام السعودية

وتفصيلاً، ينطلق مهرجان أفلام السعودية في دورته التاسعة مساء يوم الخميس 4 مايو الجاري، كما يستمر حتى الخميس 11 مايو 2023. وذلك بتنظيم جمعية السينما وبالشراكة مع مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي (إثراء)، وبدعم هيئة الأفلام في وزارة الثقافة.

علاوة على ذلك، تأتي نسخة  هذا العام تحت محور “الكوميديا”. كما سيتاح لأول مرة في المهرجان مشاهدة 8 أفلام عبر أجهزة الواقع الافتراضي المصممة لخلق تجربة سينمائية مختلفة.

إضافة إلى ذلك، سيتضمن هذا المهرجان عرض 78 فيلما، وذلك ضمن 48 مجموعة عرض، فضلاً عن 4 مجموعات مخصصة للأطفال.

أهداف المهرجان

كما يأتي مهرجان أفلام السعودية لهذا العام لتحقيق الأهداف التالية:

  • استكمال  دور إثراء في تعزيز صناعة السينما ودعم مجالاتها.
  •  علاوة على الحرص على تطوير المواهب الوطنية بما يتلاءم مع جهود المملكة وتوجهاتها.
  • إضافة إلى إيجاد مكانة مرموقة للسينما في مجالات التمثيل والإخراج وكتابة السيناريو وكل ما يتعلق في صناعة الأفلام.

تمكين صنّاع الأفلام والمواهب السينمائية

وفي الصعيد ذاته، تعتبر الشراكة الممتدة بين جمعية السينما ومركز (إثراء)، جزء من الدور المتمثل على الجهتين في تمكين صنّاع الأفلام والمواهب السينمائية وتقديم كافة أوجه الدعم لهما.   والتي بدأت منذ الدورة الثانية التي أقيمت عام  2015 .

 علاوة على ذلك، تقوم هيئة الأفلام في المساندة المتواصلة لهاتين الجهتين، وذلك من منطلق حرصها على جهود صنّاع الأفلام السعوديين.

سينما الكوميديا

ويشار إلى أن النسخة الحالية من المهرجان اختارت، محوراً أساسيا وهو سينما الكوميديا. إذ سيتم تسليط الضوء على تيار آثار الدهشة والضحك، برمزية جمالية ودلالات هادفة.

كما يتضمن المهرجان مجموعة من البرامج الثقافية المتنوعة، والتي تبين أن المملكة تعيش حالة نشطة وواعدة جدًا في الحراك السينمائي.

الجدير بالذكر، أن المركز سيستقبل ضيوف المهرجان خلال حفل الافتتاح، مساء يوم الخميس المقبل. وذلك ابتداءً من السجادة الحمراء، وصولًا إلى مسرح إثراء.

كما سيتم عرض فيلم الافتتاح “سليق” للمخرجة السعودية أفنان باويان. وهذا الفيلم هو عبارة عن فيلم من نوعية “ستوب موشن أنيميشن”.

علاوة على ذلك،  يقدم المهرجان على مدى 8 أفلام مجموعة من الندوات الثقافية والورش التدريبية. كما من المقرر أن يصاحب ذلك توقيع إصدارات الكتب من قبل مؤلفيها. وبعد ذلك يأتي حفل الختام ، وسيتم فيه إعلان أسماء الفائزين بجوائز الدورة التاسعة.

إلى جانب ذلك، سيشهد المهرجان تكريم العديد من الشخصيات التي تركت بصمة في تاريخ الفنّ السينمائي. علاوة على ذلك،  سيوفر سوق الإنتاج منصة لشركات الإنتاج والمنتجين وصنّاع الأفلام؛ وذلك بهدف تمكين مشاريع المتنافسين وتبادل الخبرات فيما بينهم.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

انطلاق مهرجان أفلام السعودية في نسخته التاسعة مساء الخميس المقبل

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *