جراحة عاجلة لإغلاق ثقب بالقلب لطفل رضيع في القصيم

جراحة عاجلة لإغلاق ثقب بالقلب لطفل رضيع في القصيم

جراحة عاجلة لإغلاق ثقب بالقلب لطفل رضيع في القصيم

أنهى فريق طب وجراحة القلب في منطقة القصيم معاناة طفل رضيع بأقل من يوم . و تم التدخل الجراحي السريع الفوري لثقب بطيني كبير.  كما استغرقت الجراحة ثلاث ساعات . وقد انتهت بفضل الله بالنجاح .

جراحة عاجلة لإغلاق ثقب بالقلب لطفل رضيع في القصيم

بيان تجمع القصيم الصحي

الأطباء بـ مركز الأمير سلطان لطب و جراحة القلب قاموا باستقبال حالة الرضيع الذي يبلغ من العمر عشر أشهر كما يزن ست كجم .  تطلب استدعاء تخصص طبي دقيق  . و لصعوبة الحالة و دقة التخصص أجرى الفريق المعالج بسرعة بعض الفحوصات السريرية و التحاليل المخبرية و الإشعاعية . كذلك تم تأكيد ثقب كبير في البطين مما يسبب التهاب في الرئتين كما ضعف في كفاءتها بسبب أرتفاع العبء عليها . فقام الفريق الطبي المعالج بتقرير إجراء قسطرة تشخيصية للرضيع . ومن ثم تدخل جراحي هو عملية قلب مفتوح ليتم إغلاق الثقب الكبير الموجود في البطين . كما تم بعد إنتهاء العملية  نقل الرضيع لقسم العناية المركزة . لتتم متابعة الحالة إلى أن تستقر العلامات الحيوية . كذلك تتابع حالة الرضيع من قبل الفرق الطبية والتمريضية لحين تماثله للشفاء ومغادرة المستشفى بالصحة و العافيه .

الأعراض التي صاحبت الرضيع

بحسب الفريق الطبي المعالج فقد كانت الأعراض المصاحبة للطفل أثرت على نموه بشكل ملحوظ   . وكانت سبب في تنويمه لمرات عديدة في  المستشفيات .كذلك فإن صعوبة الحالة و صغر سن الطفل أجبر الأطباء على عرضه لـ تخصص نادر في علاج و جراحة القلب لعمل الجراحة الدقيقة الناجحة .

كما أن الفرق الطبية في مركز الأمير سلطان لطب وجراحة القلب بمنطقة القصيم . قد أجرت في الربع الأول من العام الجاري 2023 م ما يزيد عن 68 عملية قلب مفتوح للأطفال انتهت  بالنجاح.

في النهاية ترقبوا أهم العروض بـ أفضل الأسعار في موقعنا من عروض السوق المميزة لأهل السعودية 

كذلك نعرض فيه اهم المعلومات و النصائح الصحية كذلك الوصفات الشهية كما أمور عامة تهم الرجل و المرأة و أبرز أخبار العالم الاقتصادية و الرياضية كما اخبار الوظائف و أخبار طقس المملكة و التكنولوجيا و السيارات التي من الممكن الاطلاع عليها على موقع ترند متأملين أن تلقوا لدينا ما ينال إعجابكم و استحسانكم

عن شذى

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *