واتساب تحذر من انتشار طرق احتيال جديدة وتعطي نصائح لتجنبها

واتساب تحذر من انتشار طرق احتيال جديدة وتعطي نصائح لتجنبها

واتساب تحذر من انتشار طرق احتيال جديدة وتعطي نصائح لتجنبها

لتجنب أي عمليات نصب واحتيال عند استخدامك لتطبيق التراسل الفوري واتساب المستخدم من قبل أكثر من 2 مليار مستخدم حول العالم. تنصح ميتا المستخدمين بإجراء تعديل بسيط في الإعدادات.

أولاً أكدت ميتا على ضرورة تخصيص صورة الملف الشخصي إذا كنت تستخدم واتساب للدردشة مع الأصدقاء والعائلة فقط. وذلك منعاً لإعطاء المحتالين أدلة عن هوية المستخدم مما يسهل عمليات النصب والاحتيال.

حيث ذكرت الشركة أن ما يزيد عن 1.5 مليون جنيه إسترليني كانت خسائر العملاء نتيجة عمليات احتيال. لمحتالين يتظاهرون بأنهم  أحد أفراد العائلة المقربين. وأنهم بحاجة إلى مبلغ معين من المال ليقوم الضحية بتحويل الأموال له ظاناً أنه أحد أفراد عائلته. حيث أكثر من 1200 شخص تعرضوا لهذا النوع من الاحتيال.

كما وذكرت ميتا طريقة أخرى للاحتيال عن طريق طلب المحتال من الضحية على أساس أنه صديقه “رمز لإرساله إلى رقم جديد لاستعادة الأمور وتشغيلها”. وهو في الحقيقة طريقة لسرقة محادثات الضحية والوصول إلى جهات الاتصال الخاصة به. ومن ثم تكرير الهجوم على ضحايا أخرين.

كذلك وقد أكدت الشركة عن ضرورة حماية حسابك بتشغيل التحقق في خطوتين. كما والتأكد من منطقية الرسائل المرسلة إليك وهل هي بالفعل من صديقك أو أحد أقاربك.

في النهاية ترقبوا أهم العروض بـ أفضل الأسعار في موقعنا من عروض السوق المميزة لأهل السعودية كذلك نعرض فيه اهم المعلومات و النصائح الصحية كذلك الوصفات الشهية كما أمور عامة تهم الرجل و المرأة و أبرز أخبار العالم الاقتصادية و الرياضية كما اخبار الوظائف و أخبار طقس المملكة و التكنولوجيا و السيارات التي من الممكن الاطلاع عليها على موقع ترند متأملين أن تلقوا لدينا ما ينال رضاكم و استحسانكم

واتساب تحذر من انتشار طرق احتيال جديدة وتعطي نصائح لتجنبها

عن شذى

شاهد أيضاً

دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على تويتر 

دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على تويتر دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *