كيف أتمتع بخصوصية أكبر على محرك البحث الخاص بي ؟؟

كيف أتمتع بخصوصية أكبر على محرك البحث الخاص بي ؟؟

كيف أتمتع بخصوصية أكبر على محرك البحث الخاص بي ؟؟

الملايين من مستخدمين محركات البحث الشهيرة سواءاً أكانت غوغل أو بينغ أو غيرها. يعانون من سياسة جمع بيانات المستخدمين وتحليلها والاحتفاظ بها ضمن خوادمهم كما والاستفادة منها في سوق الإعلانات.

أكد الخبراء آلية عمل محركات البحث أنها تقوم وبشكل أساسي على برامج صغيرة تدعى كراولر (Crawler) والتي تعمل على “تمشيط شبكة الويب وتحليل وفهرسة محتوى مواقعه. وبعد ذلك يمكن لهذه الشركات الوصول إلى فهرس البحث عند إجراء الاستعلام وعرض قوائم النتائج المناسبة”.

ولذلك قررنا مساعدة متابعينا بالاستفادة من أهم الطرق للتهرب من جمع محركات البحث لبياناتك. ألا وهي:

  • محرك ستارت بيج (Startpage) حسب ما ورد عن مجلة شيب الألمانية أنه “يعتمد هذا المحرك على خدعة أساسية، حيث يستخدم محرك بحث غوغل في البحث مع إخفاء الهوية. ومن ثم فإن نتائج البحث تكون جيدة للغاية مع ميزة أن المستخدم غير معروف”.
  •  محرك البحث دك دك غو (Duckduckgo) يعمل أيضاً على التحايل على محركات البحث الأساسية. في تتتبع سلوكيات المستخدم خلال تصفح الإنترنت.
  • محرك ميتاغير (Metager) ينتمي إلى محركات البحث الوصفية. والتي تقوم على مبدأ جمع المعلومات من محركات بحث متنوعة ومن ثم إعادة نشرها. إلى سهولة استعماله، فهو محرك البحث الافتراضي في الكثير من برامج تصفح الويب، وعادة لا يرغب المستخدم في تحديد محرك بحث آخر.
  • كما وببساطة يمكنك إلغاء تفعيل ميزة (متابعة أنشطة الويب والتطبيقات). من محرك البحث الافتراضي غوغل أو يمكنك عدم إضافة حسابك الشخصي حتى.

في النهاية ترقبوا أهم العروض بـ أفضل الأسعار في موقعنا من عروض السوق المميزة لأهل السعودية كذلك نعرض فيه اهم المعلومات و النصائح الصحية كذلك الوصفات الشهية كما أمور عامة تهم الرجل و المرأة و أبرز أخبار العالم الاقتصادية و الرياضية كما اخبار الوظائف و أخبار طقس المملكة و التكنولوجيا و السيارات التي من الممكن الاطلاع عليها على موقع ترند متأملين أن تلقوا لدينا ما ينال رضاكم و استحسانكم

كيف أتمتع بخصوصية أكبر على محرك البحث الخاص بي ؟؟

عن شذى

شاهد أيضاً

دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على تويتر 

دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على تويتر دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *