بعد قليل سيتم توثيق سير أول رائد فضاء عربي في الفضاء

بعد قليل سيتم توثيق سير أول رائد فضاء عربي في الفضاء

بعد قليل سيتم توثيق سير أول رائد فضاء عربي في الفضاء

العالم العربي اليوم يترقب حدث تاريخي. حيث قام مركز محمد بن راشد للفضاء بالإعلان عن مهمة سير في الفضاء خارج محطة الفضاء الدولية لرائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي. وتعتبر هذه المهمة الأولى من نوعها في العالم العربي.

إن رائد الفضاء سلطان النيادي واحد من طاقم البعثة 69 الموجودة على متن محطة الفضاء الدولية. كما وسيره في الفضاء يعتبر واحد من مهام البعثة وبذلك سوف يحقق لبلده الإمارات العربية المتحدة إنجازاً هاماً. حيث ستحتل المركز العاشر على المستوى الدولي في مهام السير في الفضاء خارج محطة الفضاء الدولية.

ستكون مهمة سير النيادي في الفضاء  خارج محطة الفضاء الدولية برفقة رائد الفضاء ستيفن بوين الرابعة من نوعها لعام 2023. وسيقومان خلالها بالقيام بالعديد من المهام الأساسية. أهمها تغيير وحدة RFG التي تعنى بترددات الراديو لتحقيق عودة أمنة للأرض. كما و صيانة محطة الفضاء الدولية و تحديثها بشكل عام. كذلك تحضير تركيب ألواح شمسية للمحطة.

من المتوقع أن تستمر هذه الرحلة حوالي 6 ساعات ونصف. وسيتم تغطية المهمة كاملة في بث مباشر يبدأ الساعة 16:30 بتوقيت دولة الإمارات.

في النهاية ترقبوا أهم العروض بـ أفضل الأسعار في موقعنا من عروض السوق المميزة لأهل السعودية كذلك نعرض فيه اهم المعلومات و النصائح الصحية كذلك الوصفات الشهية كما أمور عامة تهم الرجل و المرأة و أبرز أخبار العالم الاقتصادية و الرياضية كما اخبار الوظائف و أخبار طقس المملكة و التكنولوجيا و السيارات التي من الممكن الاطلاع عليها على موقع ترند متأملين أن تلقوا لدينا ما ينال رضاكم و استحسانكم

بعد قليل سيتم توثيق سير أول رائد فضاء عربي في الفضاء

عن شذى

شاهد أيضاً

دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على تويتر 

دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على تويتر دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *