متصفح “أوبرا” يعتمد ميزات “الذكاء الاصطناعي” في كامل إصداراته

متصفح “أوبرا” يعتمد ميزات “الذكاء الاصطناعي” في كامل إصداراته. قام متصفح الانترنت أوبرا، بالإسلام عن قيامه بإطلاق تحديث جديد لكافة إصداراته، والذي يعتمد على ميزات الذكاء الاصطناعي. وفي المقال التالي من موقع الترند سنتعرف أكثر على هذا الخبر.

متصفح “أوبرا” يعتمد ميزات “الذكاء الاصطناعي”

وفي التفاصيل، كشف متصفح الإنترنت “أوبرا” عن إطلاقه تحديثًا جديدًا لكافة إصدارات المتصفح. والذي يشتمل على إعادة تصميم كاملة له على كافة أنظمة التشغيل المعروفة.

كما من المقرر أن يعتمد التحديث الجديد على ميزات جديدة خاصة بـ”الذكاء الاصطناعي التوليدي”. والتي ستكون مشابهة للميزات المستخدمة في تطبيق “تشات جي بي تي”.

علاوة على ذلك، ستقوم الشركة بتسمية متصفحها الجديد باسم “أوبرا وان”. والذي:

  • سيظهر أوبرا وان في شكل أفضل.
  • كما أنه يتضمن الكثير من المساحات المفتوحة والإضافات الخاصة بالذكاء الاصطناعي التوليدي الحالية والمستقبلية. وذلك سواء في الشريط الجانبي أو شريط العنوان.
  • علاوة على ذلك، قامت الشركة بتطبيق منشئ جديد متعدد مؤشرات الترابط ومبادئ التصميم المعياري الجديدة الخاصة بالمتصفح. وذلك من أجل تمكين مجموعة جديدة من الميزات التي تتضمن ما يطلق عليه اسم “جزر علامات التبويب”.

ميزات التحديث الجديد

كما يمتلك المتصفح حاليًا القدرة على تجميع مواقع الويب التي يفتحها الأشخاص تلقائيًّا وبشكل حدسي، وذلك بالاعتماد على محتواهم. كذلك سيقوم بفتح كافة الصفحات التي تحتوي على قوائم وتفاصيل مطعم في جزيرة واحدة على سبيل المثال. إضافة إلى كافة علامات التبويب مع محرر مستندات جوجل في جزيرة أخرى.

وتكمن الغاية من هذا التحديث من أجل تقليل الالتباس، وتسهيل التنقل بين المهام. وذلك سواء كان ذلك للعمل أو لشيء شخصي.

علاوة على ذلك، إن أوبرا وان مصمم ليكون قادرًا على إنشاء جزر لعلامات تبويب من تلقاء نفسه. كما أنه سيتيح للمستخدمين أيضاً إمكانية تجميع الصفحات يدويًّا معًا. وبالتالي أصبح بإمكانهم سحب وإسقاط علامات التبويب بين الجزر أو إنشاء واحدة جديدة.

كما من المحتمل أن نتوقع المزيد من الميزات المصممة بشكل مشابه لهذا التصميم. وذلك نظراً لأن “أوبرا” تعد جزر علامات التبويب هي المظهر الأول. ولا سيما إذا كانت استراتيجيتها في التصميم المعياري مع حدودها المميزة للجزيرة وأسواق الألوان التي من الممكن تمييزها بوضوح.

علاوة على ذلك، سيتم تزويد متصفح “أوبرا وان” بميزة تمكين تطبيقات “تشات جي بي تي” وتشات سونيك” و”إيه آي برومبتس” افتراضيًّا. أي أنه سيكون متكاملًا مع روبوتات الدردشة المدعومة بالذكاء الاصطناعي افتراضيًّا. الأمر الذي سيوفر للمستخدمين إمكانية تشغيلها بسرعة في نافذة منفصلة داخل المتصفح.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

متصفح "أوبرا" يعتمد ميزات "الذكاء الاصطناعي" في كامل إصداراته

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على تويتر 

دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على تويتر دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *