حلوى العيد التقليدية تنافس الشوكولا العالمية في العيد

حلوى العيد التقليدية تنافس الشوكولا العالمية في العيد

حلوى العيد التقليدية تنافس الشوكولا العالمية في العيد

لم ينتهي وهج حلويات العيد التراثية القديمة  بالرغم من انتشار كما منافسة الشركات العالمية  للتواجد ضمن سوق المملكة .الأ ان المواطنين يحرصون على شراء الحلوى الشعبية كموروث اجتماعي يتوارثه الأجيال .كما أن عدد من النساء يقومون بصناعة الحلوى الشعبية في الأعياد .

حلوى العيد التقليدية تنافس الشوكولا العالمية في العيد

أشهر الحلويات المتوارثة

من أهم الحلويات الموجودة بكثرة ضمن الأعياد .

( اللدو _ كما اللبنية _المشبك _الهريسة _ كذلك الدبيازة) .

كما أن ربات البيوت يخصصن ساعات طويلة لصناعتها ضمن المنازل كما أن بعض المحلات تخصصت ب بيعها

.
رأي بعض المواطنين

أحد المواطنين بين أن شرائه للشوكولاتة الجديدة  التي من الممكن أن يصل الكيلو إلى 200 ريال . لا يمنعه من تواجد الأصناف القديمة من الحلوى عن منزله . كما بين  تمسكه بالعادات والتقاليد المتوارثة من الآباء والأجداد التي يرتبط العيد بوجود الحلويات الشعبية . و إن الإقبال على شرائها في عيد الفطر مستمر بوجود اللدو واللبنية والدبيازة هو عادة اجتماعية كما موروثا شعبيا لإتمام  مظاهر العيد في البيوت.على الرغم من وجود  أصناف جديدة من الشوكولاتة المحشوة بنوعيات كثيرة ومغرية .

كما بين أحد الحلوانيه أن الإقبال على شراء الحلوى القديمة كالدبيازة، التي تعتبر الأفضل في أيام  العيد. كذلك الحلقوم والبقرة واللبنية هي الأقدم والأشهر و تتنافس مع الحلويات الفرنسية والبلجيكية والسويسرية الأغلى والأكثر تميزا وطلبا في عالم الشوكولاتة.
وبحسب قوله نعشق الحلوى الشعبية، التي لا تغيب عن منازلنا ولكن الأطفال والشباب يبحثون عن الشوكولاتة البلجيكية والسويسرية في العيد، ولكن لا ننسى معشوقتنا اللبنية واللدو و الدبيازة. .

في النهاية ترقبوا أهم العروض بـ أفضل الأسعار في موقعنا من عروض السوق المميزة لأهل السعودية 

كذلك نعرض فيه اهم المعلومات و النصائح الصحية كذلك الوصفات الشهية كما أمور عامة تهم الرجل و المرأة و أبرز أخبار العالم الاقتصادية و الرياضية كما اخبار الوظائف و أخبار طقس المملكة و التكنولوجيا و السيارات التي من الممكن الاطلاع عليها على موقع ترند متأملين أن تلقوا لدينا ما ينال إعجابكم و استحسانكم

عن شذى

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *