الهوية الثقافية المحلية تبرز عبر مهرجان حي العيد

الهوية الثقافية المحلية تبرز عبر مهرجان حي العيد

الهوية الثقافية المحلية تبرز عبر مهرجان حي العيد

في أجمل الإطلالات والحلل ظهر الكبار والأطفال في مهرجان حي العيد _ من الفايزين والعايدين . الذي جاء خلال أيام عيد الفطر السعيد الثلاثة . وبتنظيم من وزارة الثقافة داعما لها برنامج جودة الحياة وهو أحد برامج تحقيق رؤية السعودية 2030 .

مهرجان «حيّ العيد».. باقة ثقافية متنوعة تحاكي الهوية الثقافية المحلية - صوت  الخليج

أماكن إقامة المهرجان

من 21 إلى 24 أبريل سيقام المهرجان عبر في ثلاثة مواقع في مدينة الرياض .( في ساحة المصمك _ كما سوق الزل _ كذلك شارع السويلم ) بثت عرها وزارة الثقافة  المعاني الرائعة وأجواء الفرح الإجتماعية .

الفاعاليات ضمن كل مكان

 ساحة المصمك

إهي حدى ساحات منطقة قصر الحكم تضمن المهرجان بها عدة نشاطات و هي  ( التزلج بالعجلات _ كما فنان يؤدي أعمالاً كوميدية متخذاً شكلاً من الدُمى المشهورة _ كذلك عروض أزياء تنكرية ملوّنة مختلفة).

و ضمن منطقة العروض الموسيقية أقيم عرض حي لمقطوعات موسيقية من خلال جلسات مخصصة حول العازفين _ بائع البالونات بهوية العيد _  ركن عالم الحلويات _ قسم الملاهي المصغّرة المتضمن لألعاب على شكل مجسمات مخصصة للأطفال.

سوق الزل

هو أحد أشهر أسواق في مدينة الرياض التاريخية و يعد أكبر تجمع لمحلات بيع الملبوسات الرجالية يوجد به أجنحة تجارية مخصصة لبيع المشالح كما الأشمغة المطرزة يدوياً كذلك السجاد و التراثيات و الأحذية الشعبية كما البخور والعطورات بكافة أنواعها. ويتم به صناعة  المواد التقليدية والتراثية مثل السيوف والتحف والسجاد (الزل) و الأحذية .

في النهاية ترقبوا أهم العروض بـ أفضل الأسعار في موقعنا من عروض السوق المميزة لأهل السعودية 

كذلك نعرض فيه اهم المعلومات و النصائح الصحية كذلك الوصفات الشهية كما أمور عامة تهم الرجل و المرأة و أبرز أخبار العالم الاقتصادية و الرياضية كما اخبار الوظائف و أخبار طقس المملكة و التكنولوجيا و السيارات التي من الممكن الاطلاع عليها على موقع ترند متأملين أن تلقوا لدينا ما ينال إعجابكم و استحسانكم

عن شذى

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *