أكثر من 757 مليون ريال .. تبرعات الحملة الوطنية للعمل الخيري في رمضان

أكثر من 757 مليون ريال .. تبرعات الحملة الوطنية للعمل الخيري في رمضان. وصلت حجم التبرعات التي تلقتها النسخة الثالثة من الحملة الوطنية للعمل الخيري إلى ما يزيد عن 757 مليون ريال سعودي في نهاية شهر رمضان الكريم. وإليكم التفاصيل في السطور التالية من موقع الترند.

أكثر من 757 مليون ريال

وتفصيلاً، قامت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا”، بالإعلان عن وصول حجم التبرعات التي تلقّتها الحملة الوطنية للعمل الخيري في نسختها الثالثة في شهر رمضان المنصرم إلى أكثر من 757 مليون ريال، وذلك منذ انطلاقتها في 19 رمضان عبر المنصة الوطنية للعمل الخيري “إحسان”.

ويذكر أنه تم تدشين الحملة بتبرّعين سخيّين من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود. وولي عهده الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس مجلس الوزراء، حفظهما الله. إذ قدم سمو خادم الحرمين الشريفين تبرعا بمبلغ 40 مليون ريال، بينما تبرع ولي العهد بمبلغ 30 مليون ريال.

علاوة على ذلك، أوضحت سدايا أنه وصلت عمليات التبرع حتى الآن، إلى ما يزيد 67 مليون عملية. والتي استفاد منها ما يزيد 4.8 ملايين مستفيد ومستفيدة في أكثر من 23 مجالًا خيريًّا.

كما اشتملت المجالات الخيرية التي تتيحها منصة إحسان الخيرية، المجالات التعليمية، والاجتماعية، والسكنية. إضافة إلى المجالات الدينية، والصحية، والغذائية.

كذلك بلغت عمليات استخراج زكاة الفطر في اليومين الأخيرين من رمضان إلى ما يزيد 1.7 مليون زكاة. وبالتالي فإن إجمالي تبرعات منصة “إحسان” بلغت حتى يومنا هذا، ما يزيد عن 3 مليارات و900 مليون ريال.

دعم لا محدود

ويحرص سمو ولي العهد الأمين، أيده الله، على تطوير القطاع غير الربحي ورفع كفاءته وزيادة مستوى موثوقيته. وذلك عبر توفير بنية رقمية متينة تسهم في تحقيق المقاصد السامية لرؤية السعودية 2030 ومستهدفاتها في تعظيم أثر قطاع العمل الخيري. وهذا ساهم في تحقيق النجاح الكبير الذي وصلت إليه هذه الحملة بعد فضل الله تعالى.

علاوة على ذلك، تحظى منصة “إحسان” الخيرية، بدعم مستمر ولا محدود من القيادة الرشيدة لتمكين عملها. وذلك حسب حوكمة متينة تشرف عليها 12 جهة حكومية كلجنة إشرافية. إضافة إلى ذلك، تحظى بلجنة شرعية، والتي تتأكّد من امتثال أعمال المنصة لأحكام الشريعة الإسلامية.

الجدير بالذكر، أن منصة “إحسان” تواصل عملها الخيري المعتاد المتمثل في استقبال تبرعات الأفراد والشركات والمصارف والمانحين والموسرين. وذلك عبر تطبيق وموقع إحسان (اضغط هنا). بالإضافة إلى مركز اتصال المُحسنين عبر الرقم 8001247000، علاوة على الحسابات البنكية المخصصة.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

أكثر من 757 مليون ريال .. تبرعات الحملة الوطنية للعمل الخيري في رمضان

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *