توخى الحذر يمكن الاحتيال عليك بأصوات مزيفة باحترافية باستخدام الذكاء الاصطناعي

توخى الحذر يمكن الاحتيال عليك بأصوات مزيفة باحترافية باستخدام الذكاء الاصطناعي

توخى الحذر يمكن الاحتيال عليك بأصوات مزيفة باحترافية باستخدام الذكاء الاصطناعي

إن أسباب اعتبار الذكاء الاصطناعي خطراً كبيراً على العالم تكثر بوتيرة سريعة للغاية. حيث أن خوارزميات الذكاء الاصطناعي الجديدة قادرة على تزييف أصوات البشر بطريقة فعالة للغاية لا يمكن تمييزها.

أكدت شبكة إن بي سي (NBC) المخاوف حول أن عصر التزييف قد بدأ. كما ذكرت تجربة لأم مراهقة أمريكية تبلغ 15 عاماً  تعرضت للاحتيال.

حيث استقبلت مكالمة هاتفية من ابنتها تقول فيها “أمي فعلت شيئا غبيا” كما ومن المفترض أن الابنة كانت قد خرجت للتزلج مع أصدقائها.

وفي ذلك الحين ظهر صوت رجل يأمر الابنة بإرجاع رأسها وتحدث مع الأم. مهدداً “اسمعيني، لدي ابنتك، هذا ما سيحدث، اتصلي بالشرطة أو بأي شخص، سوف أحشوها بالمخدرات وأفعل بها ما أريد وأتركها في المكسيك”. وذلك بعد طلبه فدية مليون دولار أمريكياً من الأم.

بالطبع كان صوت الابنة المراهقة وبكائها واضحاً أثناء المكالمة مما يؤكد مصداقية الحادثة. إلا أنه تبين أخيراً أن الابنة لم تتعرض للاختطاف وإنما هي بصحة جيدة للغاية.

يذكر أن هناك خدمات ذكاء اصطناعي قادرة على تقليد الأصوات بشكل محترف بمجرد سماعها لصوت شخص معين. ولا تحتاج لفترات طويلة من التدريب. لذلك ينصح بأن لا تشارك صوتك أو أصوات عائلتك سواء بتسجيلات صوتية أو مقاطع فيديو إلا ضمن دائرة معارفك الموثوقين.

في النهاية ترقبوا أهم العروض بـ أفضل الأسعار في موقعنا من عروض السوق المميزة لأهل السعودية كذلك نعرض فيه اهم المعلومات و النصائح الصحية كذلك الوصفات الشهية كما أمور عامة تهم الرجل و المرأة و أبرز أخبار العالم الاقتصادية و الرياضية كما اخبار الوظائف و أخبار طقس المملكة و التكنولوجيا و السيارات التي من الممكن الاطلاع عليها على موقع ترند متأملين أن تلقوا لدينا ما ينال رضاكم و استحسانكم

توخى الحذر ... يمكن الاحتيال عليك بأصوات مزيفة باحترافية باستخدام الذكاء الاصطناعي

عن شذى

شاهد أيضاً

غوغل تضيف المزيد من الميزات التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي في هواتف أندرويد الذكية

غوغل تضيف المزيد من الميزات التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي في هواتف أندرويد الذكية غوغل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *