المحطة الأولى لمعرض الهجرة من إثراء في مدينة الرياض

المحطة الأولى لمعرض الهجرة من إثراء في مدينة الرياض

المحطة الأولى لمعرض الهجرة من إثراء في مدينة الرياض

100 ألف زائر هو إجمالي من حضر فعاليات المعرض العالمي (الهجرة: على خطى الرسول ﷺ) . الذي اختتم فعالياته بمركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي (إثراء) . كما أنه كان يمثل رحلة النبي الممتدة لثمان أيام . و مسافة 4000 كلم بين مكة المكرمة والمدينة المنورة.

المحطة الأولى لمعرض الهجرة من إثراء في مدينة الرياض

فعاليات معرض الهجرة

المعرض تتبع مسار الرحلة النبوية وقام بالبحث في أثرها الاجتماعي كذلك السياسي و الثقافي على العالم . بعرض غامر متعدد الوسائط . وكان المعرض يمتد في في القاعة الكبرى في مركز إثراء لفترة امتدت على مدار تسعة أشهر . ثم انطلق في جولة له إلى عدد من مدن المملكة العربية السعودية كذلك العالم لعدة سنوات و المتحف الوطني بالرياض هو أول الجولة .

كما أن معرض الهجرة هو مشروع ثقافي متكامل يعتبر الأول في سرد و توثيق الأحداث التاريخية الهامة للهجرة النبوية الشريفة بطريقة غير مسبوقة ومعاصرة. كما تم التعاون في المشروع مع أكثر من سبعين فنان . أجتمعوا من عشرين دولة من العالم .

مضمون معرض الهجرة

يوضح المعرض تفاعلية الأحداث كذلك يروي القصص المرتبطة بالهجرة . وذلك عبر استعراض مجموعة من القطع كما المقتنيات و أيضا جانب أفلام قصيرة بالأضافة إلى باب الحوار من خلال مشاهد تصويرية تعمل على حالة من الارتباط الإنساني مع ما يبينه المعرض من محتوى . ووجد ليعالج  يعالج الفجوة المعرفية في موضوع الهجرة النبوية الشريفة . ويقوم بتسليط الضوء إلى الإرث الضارب بعمق الجزيرة العربية . ويدعم صناعة المحتوى المحلي . وأخيرا يأمن تجربة غنية للزوار عبر جعل قصة الهجرة النبوية التاريخية في متناول الجمهور و يتم توضيحها وبيانها  للثقافات العالمية.

في النهاية ترقبوا أهم العروض بـ أفضل الأسعار في موقعنا من عروض السوق المميزة لأهل السعودية 

كذلك نعرض فيه اهم المعلومات و النصائح الصحية كذلك الوصفات الشهية كما أمور عامة تهم الرجل و المرأة و أبرز أخبار العالم الاقتصادية و الرياضية كما اخبار الوظائف و أخبار طقس المملكة و التكنولوجيا و السيارات التي من الممكن الاطلاع عليها على موقع ترند متأملين أن تلقوا لدينا ما ينال رضاكم و استحسانكم

عن شذى

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *