ضرورة استكمال الجرعات المنشطة لفيروس كورونا مطلب لوزارة الصحة السعودية

ضرورة استكمال الجرعات المنشطة لفيروس كورونا مطلب لوزارة الصحة السعودية

ضرورة استكمال الجرعات المنشطة لفيروس كورونا مطلب لوزارة الصحة السعودية

وقاية من فيروس كورونا طالبت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية . مواطنيها بضرورة أخذ الجرعة التنشيطية لتحصين أنفسهم . وذلك للمواطنين والمقيمين من جميع الأعمار .

ضرورة استكمال الجرعات المنشطة لفيروس كورونا مطلب لوزارة الصحة السعودية

توضيح وزارة الصحة

تتوفر الجرعة المحدثة بـ حسب وزارة الصحة من لقاح كورونا كوفيد 19. ل ـجميع الراغبين في الحصول عليها . و ذلك لكل من مضى شهرين أو أكثر من تلقيه الجرعة المنشطة السابقة . مبينة طريقة الحصول على اللقاح و سهولته عبر حجز موعد عبر تطبيق «صحتي» .كما وضحت الفئات التي تستهدفهم الجرعة المنشطة و هم .

(كبار السن كذلك ذوي الأمراض المناعية كذلك  الأمراض المزمنة. كما الفئات ذات الخطورة العالية .كذلك العاملين في بيئات العمل التي تزيد من فرصة الإصابة في الفيروس أو انتشاره . و أيضا لأفراد الذين مضى على تلقيهم الجرعة السابقة شهرين أو أكثر) .

كذلك فإن اللقاح متاح من عمر الثانية عشر عاما .

اللقاح الموجود لكوفيد 19

وبينت الوزارة بأن الجرعة من اللقاح تتضمن تحديثات مهمة ضد المتحورات الجديدة لفيروس كورونا (كوفيد 19) . و تساعد في دعم مستوى استكمال تحصين الفرد ضدها. كما تعطي الجرعة لـ متلقيها حماية أقوى ضد المضاعفات الصحية الناجمة عن الإصابة بـ الفيروس .

ويجب التنويه إلى أن الجرعة التنشيطية . تعمل على أن تكون جرعة وقائية يتم تلقيها عقب الجرعات الأساسية . لـ تدعم  المناعة ضد متحورات كورونا. و يتمتع اللقاح «الجرعات الأساسية التي سبق تلقاها الأفراد »، بقدر مناسب نسبياً من الفعالية ضد متحورات الفيروس .

في النهاية ترقبوا أهم العروض بـ أفضل الأسعار في موقعنا من عروض السوق المميزة لأهل السعودية 

كذلك نعرض فيه اهم المعلومات و النصائح الصحية كذلك الوصفات الشهية كما أمور عامة تهم الرجل و المرأة و أبرز أخبار العالم الاقتصادية و الرياضية كما اخبار الوظائف و أخبار طقس المملكة و التكنولوجيا و السيارات التي من الممكن الاطلاع عليها على موقع ترند متأملين أن تلقوا لدينا ما ينال رضاكم و استحسانكم

عن شذى

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *