ألعاب فيديو بدقة عالية على متصفح كروم بفضل واجهة برمجة التطبيقات ويب جي بي يو (WebGPU)

ألعاب فيديو بدقة عالية على متصفح كروم بفضل واجهة برمجة التطبيقات ويب جي بي يو (WebGPU)

ألعاب فيديو بدقة عالية على متصفح كروم بفضل واجهة برمجة التطبيقات ويب جي بي يو (WebGPU)

تعمل غوغل على إطلاق خطوتها الأهم في عالم ألعاب الفيديو المستندة إلى الويب. حيث تعمل حالياً على تجريب واجهة برمجة التطبيقات ويب جي بي يو (WebGPU).

الإصدار التجريبي الأول من واجهة برمجة التطبيقات الجديدة. يساهم في تطوير أداء ألعاب الفيديو على متصفح غوغل الشهير كروم. وذلك من خلال استخدام بطاقة الرسومات الخاصة بالحواسيب الشخصية التي ترفع دقة الرسومات. حيث حسب ما صرحت غوغل أن الواجهة تعطي “مشاهد دقيقة للغاية حتى مع اختلاف الكائنات الموجودة فيها”.

إن غوغل تعمل منذ 6 أعوام على تطوير واجهة برمجة التطبيقات ويب جي بي يو القائمة على ” مجموعة مجتمع وحدة معالجة الرسومات للويب (GPU for the Web Community Group) .”وذلك بالتعاون مع شركات تقنية كبرى كـ مايكروسوفت وآبل وغيرها.

أتاحت غوغل مؤخراً الإصدار التجريبي من متصفح كروم الذي يحتوي على واجهة برمجة التطبيقات الجديدة. وهو متاح للتنزيل على نظام التشغيل ماك أو إس. كما ونظام التشغيل كروم أو إس بشرط تفعيل واجهة برمجة التطبيقات فولكان (Vulkan) على الأجهزة العاملة وفق هذا النظام. كذلك ونظام التشغيل ويندوز بشرط تفعيل واجهة دايركت 3 دي 12 (Direct3D 12).

كما أعلنت غوغل أن الإصدار الرسمي من متصفح كروم 113 الذي يدعم واجهة برمجة التطبيقات ويب جي بي يو سيكون متاح في 26 أبريل الجاري.

كذلك إن غوغل تعمل على تطوير واجهة برمجة التطبيقات (WebGPU) التي تعمل على تحسين أداء ألعاب الفيديو ضمن متصفح فايرفوكس وسفاري. كما وتخطط لتطويرها في أجهزة لينوكس و أندرويد.

في النهاية ترقبوا أهم العروض بأفضل الأسعار في موقعنا الذي نعرض فيه اهم المعلومات والنصائح الصحية والوصفات الشهية كما وأمور عامة تهم الرجل والمرأة وأبرز أخبار العالم الاقتصادية و الرياضية واخبار الوظائف والتكنولوجيا والسيارات أن هناك عروض السوق المميزة لأهل السعودية يمكنكم الاطلاع عليها على موقع ترند

ألعاب فيديو بدقة عالية على متصفح كروم بفضل واجهة برمجة التطبيقات ويب جي بي يو

عن شذى

شاهد أيضاً

دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على تويتر 

دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على تويتر دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *