توقيع اتفاقية اعتماد 20 برنامج أكاديمي من جامعة أم القرى وهيئة تقويم التعليم

توقيع اتفاقية اعتماد 20 برنامج أكاديمي من جامعة أم القرى وهيئة تقويم التعليم

توقيع اتفاقية اعتماد 20 برنامج أكاديمي من جامعة أم القرى وهيئة تقويم التعليم

جامعة أمِّ القُرى قامت بالإعلان عن توقيعها اتفاقيَّة إطارَّية للاعتماد الأكاديمي البرامجي مع هيئة تقويم التَّعليم والتَّدريب . حتى يتم اعـتماد عشرون برنامجًا أكاديميًّا للجامعة في فترة عامين .

توقيع اتفاقية اعتماد 20 برنامج أكاديمي من جامعة أم القرى وهيئة تقويم التعليم

تصريح جامعة أم القرى

بحسب ما قامت الجامعة بنشره من خلال موقعها الإلكتروني . أنه تم توقيع الاتفاقيَّة من طرف جامعة أمِّ القُرى مع الدكتور عامر بن عوض الزائدي وكيل الجامعة للشُّؤون التعليمية . و من طرف أخر هيئة تقويم التعليم و التدريب الرئيس التنفيذي لـ مركز اعتماد من الدكتور محمد بن صالح باشماخ .

هدف توقيع هذه الأتفاقية

كان الهدف من هذه الاتفاقية هو استمرار زيادة جودة التَّعليم العالي ليصل لأعلى مستويات التميز العلمي. كما يساعد في الوصول إلى مستهدفات برنامج تنمية القدرات البشريَّة .

تصريح عميد عمادة التطوير و الجودة

الدكتور محمد الزهراني عميد عمادة التطوير و الجودة صرح و قال .

«جامعة أم القرى حريصة على تجويد مخرجاتها التعليمية و تطوير برامجها بما يتماشى مع متطلبات التوظيف الجديدة و تلبية الاحتياجات المهارية اللازمة لدعم دخول الطلبة الى سوق العمل ».

كذلك أضاف عميد عمادة التطوير و الجودة إلى أن «الجامعة وقعت في وقت سابق سبعة و عشرون عقدًا أكاديميًّا برامجيًّا . كما تم توقيع عقد الاعتماد الأكاديمي المؤسَّسي . حيث أن مجموعها وصل إلى سبعة و أربعون برنامجًا».

نبذة عن جامعة أم القرى

بأمر من أمر الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود رحمه الله تم تأسيس كلية الشريعة في مكة المكرمة  عام 1369 هـ . وبذلك أصبحت أولى المؤسسات التعليمية الجامعية ضمن المملكة . وفي عام 1401 هـ أنشئت جامعة أم القرى و هي أكبر الجامعات السعودية من حيث عدد الطلبة ومن أكثر الجامعات شمولية للتخصصات وتميزاً بحكم موقعها و عراقتها.

في النهاية ترقبوا أهم العروض بأفضل الأسعار في موقعنا الذي نعرض فيه اهم المعلومات والنصائح الصحية والوصفات الشهية كما وأمور عامة تهم الرجل والمرأة وأبرز أخبار العالم الاقتصادية و الرياضية واخبار الوظائف والتكنولوجيا والسيارات أن هناك عروض السوق المميزة لأهل السعودية يمكنكم الاطلاع عليها على موقع ترند

عن شذى

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *