مشروع كفالة الأيتام في محافظات يمنية ينفذ في مرحلته الثامنة

مشروع كفالة الأيتام في محافظات يمنية ينفذ في مرحلته الثامنة

مشروع كفالة الأيتام في محافظات يمنية ينفذ في مرحلته الثامنة

المرحلة الثامنة من مشروع كفالة الأيتام و التمكين الاقتصادي للأسر ضمن محافظات مأرب كما لحج كذلك عدن . تم أمس تنفيذه من مركز الملك سلمان للإغاثة و الأعمال الإنسانية.

مشروع كفالة الأيتام في محافظات يمنية ينفذ في مرحلته الثامنة

المرحلة الثامنة من المشروع

جاء متوازيا مع أسبوع اليتيم العربي الكائن في السابع من أبريل . كما من المقرر أن يستهدف المشروع كفالة ما يزيد عن مئتين يتيم ضمن محافظة مأرب . كذلك يضم المشروع تدريب و دعم و تمكين مسين أسرة معيلة للأيتام اقتصادياً عبر وضعهم ضمن دورات تدريبية في إدارة المشاريع الصغيرة . كما تأمين المستلزمات و الإمكانات التي تتيح لهم البدء في تشغيل مشاريعهم الخاصة . و العمل على تطور اقتصادي في الحياة .

أهمية مشروع للأسر المعيلة للأيتام

بحسب صالح محمود وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية و العمل تكمن أهمية هذا المشروع للأسر المعيلة للأيتام . لأنه يساعد في رفع مستوى ظروفهم المعيشية و الاجتماعية . كما بين على ضرورة الاهتمام بشريحة الأيتام لأنها تعتبر إحدى الشرائح المجتمعية الأكثر حاجة للـ رعاية. مبين أهمية تدخلات مركز الملك سلمان للإغاثة في جميع المجالات الإنسانية في اليمن .

نبذة عن مشروع كفالة اليتيم

أطلق مشروع كفالة الأيتام من قبل مركز الملك سلمان للإغاثة في  العام الماضي 2022 م تحديدا بشهر أغسطس . من المقرر أن يكون تنفيذه في ثلاث محافظات هي ( عدن كذلك لحج كما مأرب ) في فترة زمنية مقدارها عام . ليأتي على أستهداف كفالة أكثر من خمسمائة وثلاثون يتيم . و يقوم  بتدريب مئة وستة وستون أسرة معيلة للأيتام حول مشاريع سبل العيش .وأ خيرا تزويد مئة وستة وستون أسرة معيلة بـ مشاريع صغيرة مدرة للدخل و تأمين مستلزماتها الأساسية .

النهاية ترقبوا أهم العروض بأفضل الأسعار في موقعنا الذي نعرض فيه اهم المعلومات والنصائح الصحية والوصفات الشهية كما وأمور عامة تهم الرجل والمرأة وأبرز أخبار العالم الاقتصادية و الرياضية واخبار الوظائف والتكنولوجيا والسيارات أن هناك عروض السوق المميزة لأهل السعودية يمكنكم الاطلاع عليها على موقع ترند

عن شذى

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *