هل بيل غيتس يؤيد إيلون ماسك في ضرورة إيقاف تطوير الذكاء الاصطناعي؟؟!

هل بيل غيتس يؤيد إيلون ماسك في ضرورة إيقاف تطوير الذكاء الاصطناعي؟؟!

هل بيل غيتس يؤيد إيلون ماسك في ضرورة إيقاف تطوير الذكاء الاصطناعي؟؟!

بعد أيام قليلة على نشر الرسالة المفتوحة لنخبة من الباحثين و السياسيين كما و رجال الأعمال. و التي تناشد الحكومات على إيقاف تطوير الذكاء الاصطناعي إلا بإشراف قادة أكفاء منتخبين.

قامت رويترز بنشر تصريحات خاصة بـ بيل غيتس مؤسس شركة مايكروسوفت يرد بها على مطالب الرسالة المفتوحة. “لا أعتقد أن مطالبة مجموعة معينة بالتوقف مؤقتًا يحل التحديات … كما و من الواضح أن هناك فوائد كبيرة لهذه الأشياء … ما نحتاج إليه هو تحديد المجالات الشائكة».

إن بيل غيتس و الذي يعتبر من الشخصيات البارزة في مجال التقنية يطالب بزيادة التركيز نحو إيجاد أفضل الطرق لاستخدام الذكاء الاصطناعي والتحكم الذكي بتوجه تطوراته.

يذكر أن أكثر من ألف خبير في مجال التقنية منهم إيلون ماسك الرئيس التنفيذي الجديد لمنصة تويتر. طالبوا بإيقاف مؤقت لتطوير الذكاء الاصطناعي بعد إطلاق التحديث الأخير من نموذج اللغة الكبير جي بي تي -4 ( GPT—4) من تطوير الشركة الناشئة OpenAI المدعومة من عملاقة التقنية مايكروسوفت.

حيث قدم روبوت الدردشة جي بي تي -4 إجابات مشابهة لإجابات البشر بشكل مخيف. و ذلك ما دفع الخبراء بطلب إيقاف فوري للروبوت لتحديد مخاطره  وطرق التعامل السليم معها.

في حين بيل غيتس لا يرى أي مبرر للتوقف الفوري للذكاء الاصطناعي. كما أنه يعتبر أن العصر الحالي هو عصر الذكاء الاصطناعي. و أن روبوتات الدردشة الذكية ستعمل على جعل الكثير من الوظائف المكتبية تنفذ بجودة أعلى. و لكن من جهة أخرى مايكروسوفت استثمرت مليارات الدولارات في تطوير روبوت الدردشة Chat GPT.

في النهاية ترقبوا أهم العروض بأفضل الأسعار في موقعنا الذي نعرض فيه اهم المعلومات والنصائح الصحية والوصفات الشهية كما وأمور عامة تهم الرجل و المرأة وأبرز أخبار العالم الاقتصادية و الرياضية واخبار الوظائف والتكنولوجيا والسيارات أن هناك عروض السوق المميزة لأهل السعودية يمكنكم الاطلاع عليها على موقع ترند

هل بيل غيتس يؤيد إيلون ماسك في ضرورة إيقاف تطوير الذكاء الاصطناعي؟؟!

عن شذى

شاهد أيضاً

غوغل تضيف المزيد من الميزات التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي في هواتف أندرويد الذكية

غوغل تضيف المزيد من الميزات التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي في هواتف أندرويد الذكية غوغل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عروض السعودية