أهم التطلعات الإنسانية المقدمة من المملكة لرؤية 2030 هو التحول الصحي

أهم التطلعات الإنسانية المقدمة من المملكة لرؤية 2030 هو التحول الصحي

أهم التطلعات الإنسانية المقدمة من المملكة لرؤية 2030 هو التحول الصحي

الأمور المطروحة لـ رؤية المملكة العربية السعودية تحمل في طياتها غايات نبيلة كما أهداف سامية . تظهر تدريجيا للعيان وتبين نيتها لبناء جودة حياة المواطن السعودي . ومن ضمن المجالات القطاع الصحي الذي يعتني بالسعودين .

أهم التطلعات الإنسانية المقدمة من المملكة لرؤية 2030 هو التحول الصحي

الأهداف التي يسعى إليها القطاع الصحي

  • إعطاء المواطن السعودي كذلك المقيم أجود رعاية صحية
  • كذلك تحدد اللائحة قضايا طبية مثيرة للجدل في جميع أنحاء العالم .( كالتفكير في إجهاض الأجنّة _ و رفع أجهزة التنفس الاصطناعي والإنعاش من المريض الذي الميئوس شفاؤه . ) كل هذه القضايا تحتوي نصوصاً صريحة كذلك عقوبات شديدة للـ ممارسين الصحيين المخالفين لجميع الأنظمة . كما أن بعض الأختصاصين الصحين يقومون بالترويج لـ خدماته مخالفين بذلك أخلاقيات مهنة الطب .
  • كذلك يحاول بعضهم الوصول إلى مكافآت أو حوافز من شركات أدوية و مؤسسات صحية . فيقوم بتوجيه المرضى القاصدين له بأخذ أدويتهم من صيدلية محدده من قبلهم . أو يحولهم  لإجراء التحاليل في مختبر محدد من قبله أيضا. كل ذلك يخالفأعظم المكاسب التي تحتويها المسودة لإسعاف الحالات الصحية الطارئة من غير مقابل مالي .ليصل إلىأعظم  مكسب وهو الإنسانية. كذلك احترام حق الإنسان في العلاج.
  • كما أن الغايات النبيلة لرؤية 2030 على القطاع الصحيلم تتوقف على ذلك بل شملت أيضا أوجه الاقتصاد  و الحياة الاجتماعية كاملة .

ومن المأمول عند الوصول ألى 2030 ستتمم أكبر أهداف المملكة العربية السعودية و هو تحرير الاقتصاد السعودي من أَسْر الاعتماد على مداخيل النفط فقط .

كما أن الحكومة الرشيدة تحرص على تقديم الرعاية الصحة اللازمة لمواطنيها عند الحاجة . وذلك عبر رفع جودة و كفاءة الرعاية الصحية .وهي من أولويات قيادة المملكة لـ رؤية المملكة 2030 . وأجرت عدة محاولات  بإعداد خطة استراتيجية لوزارة الصحة السعودية.

في النهاية ترقبوا أهم العروض بأفضل الأسعار في موقعنا الذي نعرض فيه اهم المعلومات والنصائح الصحية والوصفات الشهية كما وأمور عامة تهم الرجل والمرأة وأبرز أخبار العالم الاقتصادية و الرياضية واخبار الوظائف والتكنولوجيا والسيارات أن هناك عروض السوق المميزة لأهل السعودية يمكنكم الاطلاع عليها على موقع ترند

عن شذى

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *