رحلتك في الطائرة التي كانت تستغرق 20 ساعة أصبحت اليوم تستغرق 4 ساعات فقط

رحلتك في الطائرة التي كانت تستغرق 20 ساعة أصبحت اليوم تستغرق 4 ساعات فقط

رحلتك في الطائرة التي كانت تستغرق 20 ساعة أصبحت اليوم تستغرق 4 ساعات فقط

إن رحلة السفر باستخدام طائرة الركاب العادية بين أوروبا إلى أستراليا تستغرق عادة حوالي 20 ساعة. ولكن ليس بعد ابتكار طائرة جديدة تعمل على غاز الهيدروجين من قبل شركة ديستينوس (Destinus) السويسرية. والتي قلصت هذه المدة لتصبح 4 ساعات فقط.

كما ولتقليل الاحتكاك والحرارة العالية الناتجة عن السرعة الكبيرة للطائرة. تم تطوير محفزات سرعة مصنّعة وفقاً لتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد. من ابتكار فريق جامعة آرإم آي تي (RMIT) الأسترالية. كما ويمكن لهذا الاختراع أن يسمح لطائرة العادية أن تتحرك بسرعة أكبر من سرعة الصوت بخمس مرات.

كما يتم البحث والتجريب لتصبح رحلات شركات الطيران التجارية في المستقبل تستغرق مدة ساعة ونصف فقط بين لندن ونيويورك.

تقوم وزارة العلوم الإسبانية بالإشراف على مشروع طائرة الركاب التي تعمل بالهيدروجين بكلفة تقدر بـ 12 مليون يورو. والتي أجرت العديد من الرحلات التجريبية الناجحة في أواخر العام الماضي. كما واختارت الوزارة شركة المحركات الإسبانية آي تي بي آيرو (ITP Aero) للتعاون مع ديستينوس وذلك من خلال بناء منشأة لاختبار محركات الهيدروجين.

كما سيتم بناء منشأة اختبار جديدة “محركات الهيدروجين التي تتنفس الهواء في خطواتها” بالقرب من مدينة مدريد. وسيتم تمويل المشروع الجديد من قبل منحة للحكومة الإسبانية تقدر بـ 15 مليون يورو.

كذلك فإن الحكومة الإسبانية تخطط لتمويل بحوث جديدة حول “كيفية نقل الأشياء باستخدام الهيدروجين السائل”.

إن العناصر الثانوية التي تساعد على احتراق الهيدروجين هي الحرارة والماء. واللذان يعتبران طاقة خضراء صديقة للبيئة لذك تسعى الحكومات لإدخال الطاقة الهيدروجينية في الصناعات وخاصة صناعة الطائرات.

في النهاية ترقبوا أهم العروض بأفضل الأسعار في موقعنا الذي نعرض فيه اهم المعلومات والنصائح الصحية والوصفات الشهية كما وأمور عامة تهم الرجل والمرأة وأبرز أخبار العالم الاقتصادية و الرياضية واخبار الوظائف والتكنولوجيا والسيارات أن هناك عروض السوق المميزة لأهل السعودية يمكنكم الاطلاع عليها على موقع ترند

رحلتك في الطائرة التي كانت تستغرق 20 ساعة أصبحت اليوم تستغرق 4 ساعات فقط

عن شذى

شاهد أيضاً

دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على تويتر 

دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على تويتر دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عروض السعودية