واتساب يحارب حيلة خطيرة جدا … تعرف عليها

واتساب يحارب حيلة خطيرة جدا … تعرف عليها. يعتبر الواتساب من أكثر تطبيقات الدردشة استخداما في العالم، حيث يتم من خلال إجراء مكالمات صوتية وإرسال مليارات من الرسائل النصية حول العالم وبشكل يومي.

كما تكاد لا تجد هاتف ذكي واحد يخلو من هذا البرنامج، وبرنامج WhatsApp كغيره من التطبيقات الإلكترونية التي من الممكن أن تتعرض لعملية احتيال عن طريقه.

علاوة على ذلك، بلغت عمليات الاحتيال عبر تطبيق “واتساب”، بلغت مرحلة متطورة هذه الأيام. حيث عادت إلى الواجهة مجدداً، لكن بطرق مرعبة وخطيرة. لذا ينصح القائمون على التطبيق بالحذر والانتباه وحذفها مباشرة.

واتساب يحارب حيلة خطيرة جدا

قام خبراء إنترنت بالكشف عن تلقيهم تقارير تفيد بأن محبي تطبيقات الدردشة يتم استهدافهم مرة أخرى. وذلك عن طريق نص الكود المخيف المكون من 6 أرقام.

وعلى الرغم من أن هذا الاحتيال ليس جديدا، وذلك بعد أن قام متسللون سابقاً بمحاولة الوصول الكامل إلى الأجهزة والمحتوى الشخصي المخزن عليها. ولكن الخبراء أكدوا على ضرورة الإنتباه من التعرض للاحتيال هذه الأيام.

ما هي آلية عمل الحيلة المستخدمة؟

تبدأ الحيلة عندما تتلقى رسالة من صديق حقيقي، والتي تكون عبارة عن محادثة عادية معك. ولكن في نفس الوقت، يظهر فجأة رمز مكون من 6 أرقام على جهازك.

وخلال هذه المرحلة، سيخبرك صديقك أنه جرى إرسال الرمز إلى جهاز بالخطأ. ثم يطلب منك إعادة توجيهه إليه، وفقا لـ “Mirror”.

وعند تعرضك لهذا الموقف، يجب عليك التوقف وإنهاء المحادثة على الفور. وذلك لأنه تم اختراق هاتف صديقك لا محال، ويأتي دور جهازك بعده.

كما أنه بمجرد أن ترسل لهم الرمز، سيعتقد واتساب أنها محاولة حقيقية لتسجيل الدخول إلى حسابك. علاوة على ذلك، ستعمل المنصة بسبب ما قمت بفعله، على تمكين الدردشة على الهاتف الذكي للمتسللين.

والجدير بالذكر، أن عملية الاحتيال هذه تعمل لأن واتساب لن يقوم بالسماح لجهاز جديد بالوصول إلى حساب ما. وذلك إذا لم يتم التحقق منه عن طريق هذا الرمز المكون من 6 أرقام بشكل عشوائي. ومع الأسف، فإن هذه الأرقام الستة، هي فقط ما يحتاجه المتسللون للوصول إلى حسابك عبر التطبيق الأخضر.

نصائح للأمان

ويشار إلى أنه، عندما تتم عملية اختراق هاتفك، فهذا يعني أن المتسللين سيصلون إلى مكالمتك ورسائلك. كما يصبح بإمكانهم استهداف الأصدقاء والعائلة، علاوة على طلب المال عبر روابط Paypal.

لذا يوجد بعض النصائح الحيوية التي يجب على جميع مستخدمي واتساب معرفتها، وذلك لتجنب الوقوع ضحية لهذا الهجوم.

ولعل أهمها هي عملية إعداد التحقق من خطوتين. حيث بإمكانك منح طبقة إضافية من الحماية لحسابك، وذلك بإتباع الآتي:

  • انقر فوق الإعدادات.
  • ثم انقر الحساب.
  • من ثم التحقق بخطوتين.
  • وأخيراً ، تمكين.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

 واتساب يحارب حيلة خطيرة جدا ... تعرف عليها

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على تويتر 

دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على تويتر دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عروض السعودية