“الشؤون الإسلامية” تقيم مائدة إفطار رمضاني في معهد دار النجاح بالعاصمة جاكرتا

“الشؤون الإسلامية” تقيم مائدة إفطار رمضاني في معهد دار النجاح بالعاصمة جاكرتا. أقامت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، مائدة إفطار رمضاني في معهد دار النجاح بالعاصمة جاكرتا. وذلك وسط حضور عدد من الشخصيات الهامة، بالإضافة إلى طلاب وطالبات المعهد.

مائدة إفطار رمضاني في معهد دار النجاح

وتفصيلاً، قامت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، بإقامة إفطار رمضاني جماعي. وذلك في معهد دار النجاح، الذي يعتبر ثاني أكثر معهد بالعاصمة الإندونيسية جاكرتا.

كما شهدت المائدة حضور الشيخ أحمد بن عيسى الحازمي، الملحق الديني في سفارة المملكة بجاكرتا. إلى جانب رئيس المعهد الدكتور كياهي الحاج صفوان مناف بن عبدالمناف. وذلك ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين لتفطير الصائمين الذي تقوم الوزارة بتنفيذه في جمهورية إندونيسيا.

علاوة على ذلك، حضر الإفطار ما يزيد عن 6000 طالب وطالبة وأعضاء هيئة التدريس في المعهد. الذين قاموا برفع أسمى عبارات الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين -حفظهم الله-. وذلك لما يبذلانه من جهود جبارة في خدمة الإسلام والمسلمين. فضلاً عن سعيهم لتلمّس حاجاتهم وتلبيتها بالسرعة القصوى.

ومن جانبه، أوضح الشيخ “الحازمي” حرص خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- على مشاركة أبنائه المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها أفراحهم بقدوم هذه الليالي الفضيلة. كما بيّن الحازمي حرص سموه على تلمس احتياجاتهم ورعايتهم أينما كانوا وعلى امتداد أيام السنة.

وبدوره، قدم مدير معهد دار النجاح الدكتور صفوان خالص الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين حفظهم الله. وذلك بالنيابة عن الهيئة التدريسية وعموم الدارسين فيه. كما دعا المدير المولى عز وجل أن يحفظ الملك وولي عهده والمملكة والشعب السعودي الكريم.

كما قام منسوبو المعهد بالتعبير عن حبهم للمملكة العربية السعودية. وذلك نظير جهودها الكبيرة في خدمة الإسلام والمسلمين في العالم ولا سيما في إندونيسيا.

برنامج تفطير الصائمين

يعتبر رنامج خادم الحرمين الشريفين لتفطير الصائمين، من البرامج المهمة التي تعزز روابط المودة والأخوة. وذلك بين المملكة العربية السعودية والشعب الإندونيسي.

كما يسير البرنامج في إندونيسيا قدماً، حيث تم توزيع ما يقارب 6000 حصة رمضانية. وذلك ما بين وجبة إفطار ومائدة في اليوم العاشر من الشهر الكريم. بالإضافة إلى كميات كبيرة من التمور السعودية الفاخرة و عدد من نسخ المصحف الشريف.

الجدير بالذكر، أن معهد دار النجاح الإسلامية بإندونيسيا، يعتبر أكبر المعاهد الإسلامية في البلاد. وقد تم تأسيسه في عام 1961م الموافق 1381هــ.

كما يضم المعهد كافة المراحل الدراسية من الروضة والابتدائية والمتوسطة والثانوية والتعليم الجامعي. وذلك بتخصصات عدة من العلوم الشرعية والإدارية والعلوم والتكنولوجيا. كذلك يشار إلى أن يدرس فيها نحو 12.024 طالبًا وطالبة، كما يضم 22 فرعًا في سبع مناطق من إندونيسيا.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

"الشؤون الإسلامية" تقيم مائدة إفطار رمضاني في معهد دار النجاح بالعاصمة جاكرتا

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عروض السعودية