كيف يتم العناية بسجاد المسجد النبوي الشريف لتهيئته للساجدين؟

كيف يتم العناية بسجاد المسجد النبوي الشريف لتهيئته للساجدين؟ يحظى المسجد النبوي برعاية فائقة وعناية دائمة من الحكومة السعودية، وذلك حتى ينعم المصلي والزائر بالراحة والطمأنينة عند زيارته لمسجد الرسول صلى الله عليه وسلم. حيث يتم توفير كافة سبل الراحة له، ليؤدي عبادته بكل راحة واطمئنان.

كما يعتبر سجاد المسجد النبوي من أفضل وأجود أنواع السجاد في العالم، حيث يتم تصنيعه بشروط خاصة ومواصفات فنية دقيقة وبقياسات تتناسب مع أروقة مسجد رسول الله.

علاوة على ذلك، تعنى إدارة متخصصة للسجاد تابعة للوكالة بتهيئة السجاد ووضع كل الترتيبات اللازمة لضمان تقديم أرقى وأجود الخدمات لزوار المسجد النبوي. وذلك حرصاً من الوكالة لتقديم خدمات متكاملة للزوار والمصلين ليؤدوا عباداتهم بكل يسر وطمأنينة. ولكن كيف يتم العناية بهذا العدد الهائل من السجاد، هذا ما سنتعرف عليه في المقال التالي من موقع الترند.

مميزات سجاد المسجد النبوي

وتعمل وكالة شؤون المسجد النبوي من خلال إدارة السجاد بالعناية بسجاد المسجد النبوي من حيث جودته والعناية بتنظيفه وتعقمه وتعطيره على مدار الساعة لتهيئة المسجد النبوي للراكعين والساجدين.

كما يتم تصنيع سجاد المسجد النبوي الشريف بالمملكة العربية السعودية، وهو يعتبر من السجاد السعودي الفاخر ذو الجودة العالية. كما يتميز بعدد من المميزات، وأبرزها:

  • السماكة وقوة التحمل.
  • إضافة إلى كثافة نسيجه وثبات لونه وعدم تأثره بكثرة الغسيل، وذلك ليتحمل الكثافات البشرية.
  • كما يضفي على المسجد النبوي الجمال.
  • علاوة على أن يعتبر صفحة مشرقة من صفحات عناية الدولة السعودية بما يقدم لزائري الحرمين من خدمات.

كيف يتم العناية بسجاد المسجد النبوي الشريف؟

وتحتوي كل سجادة من سجاد المسجد النبوي على شريحة إلكترونية، ويتم قراءتها بوسائل (RFID ). والتي ترتبط بنظام إلكتروني يحتوي على معلومات السجادة، وذلك منذ صنعها واستخدامها وموقعها ومواعيد غسلها.

علاوة على ذلك، يسمح هذا النظام بحصر أعداد السجاد وتعريف كل عينة بشكل منفرد. وذلك عن طريق طباعة بيانات الصنف على ترميز رقمي ” باركود”. الأمر الذي يوفر إمكانية تتبع السجاد بكل سهولة، حيث يمكن معرفة تفاصيل السجادة واستخدامها وموقعها ومواعيد غسلها وعمليات تنقلها داخل المسجد النبوي وساحاته.

أكثر من 25 ألف سجادة

كما يوجد في المسجد النبوي وسطحه وساحاته ما يزيد عن 25 ألف سجادة. والتي تتم العناية بها بطريقة ذكية ودقيق، حيث يتم كنس السجاد ثلاث مرات يوميًا وتعقيمه بأكثر من 1600 لتر. علاوة على تعطيره بأكثر من 200 لتر، وكذلك يتم غسل 150 سجادة يوميًا. وذلك حرصاً على راحة زائري المسجد النبوي.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

كيف يتم العناية بسجاد المسجد النبوي الشريف لتهيئته للساجدين؟

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عروض السعودية