أخبار عاجلة

“التعليم” تطلق مبادرة “بيئة مدرستي.. أجمل” .. على مستوى 5 إدارات

“التعليم” تطلق مبادرة “بيئة مدرستي.. أجمل” .. على مستوى 5 إدارات. قامت وزارة التعليم السعودية، بإطلاق مبادرة (بيئة مدرستي.. أجمل) في خمس إدارات تعليمية في المملكة. وإليكم التفاصيل في السطور التالية من موقع الترند.

“التعليم” تطلق مبادرة “بيئة مدرستي.. أجمل”

وفي التفاصيل، أطلقت وزارة التعليم مبادرة “بيئة مدرستي.. أجمل” في خمس إدارات تعليمية: الرياض، الشرقية، حائل، المدينة المنوّرة وعسير. وذلك من خلال تنفيذ عدد من المشاريع الفنية المتنوعة.

أهداف المبادرة

  • تحسين البيئة المدرسية.
  • بالإضافة إلى تعزيز القيم الجمالية داخل المدارس وخارجها.
  • علاوة على المساهمة في رفع الذائقة الجمالية في المجتمع التعليمي.

الفئة المستهدفة

كما تستهدف مبادرة “بيئة مدرستي.. أجمل” طلاب وطالبات التعليم العام بجميع المراحل. بالإضافة إلى المعلمين والمعلمات، وأولياء الأمور في الإدرات التعليمية الخمس.

علاوة على ذلك، من المقرر أن تستمر المبادرة حتى نهاية شوال المقبل. وذلك من أجل الاستفادة من الهوية الوطنية والإرث الحضاري للسعودية في المشاريع التي سيتم تنفيذها.

فعاليات المبادرة

وكذلك تتضمن المبادرة حزمة من الفعاليات والأنشطة، التي تبدأ بعقد لقاء تعريفي خاص بالمبادرة وآلية تطبيقها. إلى جانب ورشة عمل مصاحبة من قبل مديري ومديرات ومشرفي ومشرفات النشاط الطلابي في الإدارات التعليمية.

كما سيتم تنفيذ المشاريع الفنية في المدارس المختارة من قبل معلمي ومعلمات التربية الفنية. وذلك ضمن مجالات: الرسم والتصميم، والزخرفة والخط العربي، والتصميم الهندسي والمعماري. وكذلك التشكيل وتركيب المجسمات، والجداريات. علاوة على أنه سيتم الاستفادة من الطاقات الطلابية في هذه المشاريع.

والجدير بالذكر، أنه من المقرر متابعة سير العمل والزيارات الميدانية والتقييم للمشاريع. وفي نهاية المبادرة، سيتم تكريم المشاريع المتميزة وفق ضوابط محددة.

كما تسعى وزارة التعليم، عبر تفعيل هذه المبادرة، إلى إيجاد بيئة تعليمية مدرسية جاذبة، وإثراء الجوانب الجمالية. علاوة على استثمار المواهب الفنية للطلاب والطالبات ومنسوبي التعليم والاستفادة منها. بالإضافة إلى بناء شراكات مجتمعية نوعية.

حملة “أنت في الإنترنت”

وفي السياق ذاته، أطلقت مؤخراً، وزارة التعليم حملة “أنت في الإنترنت”، وهي حملة توعوية موجهة للطلاب والطالبات في التعليم العام. كما أنها تهدف تهدف إلى التوعية بتهديدات الأمن السيبراني، وتسليط الضوء على أبرز السلوكيات التي تساعد في حماية قطاع التعليم من المخاطر السيبرانية.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

"التعليم" تطلق مبادرة "بيئة مدرستي.. أجمل" .. على مستوى 5 إدارات

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *