المدرب الكتالوني “دومينيك تورنت” مرشح محتمل لتدريب المنتخب الأخضر

المدرب الكتالوني “دومينيك تورنت” مرشح محتمل لتدريب المنتخب الأخضر. بات المدرب الإسباني دومينيك تورنت، من أقوى المرشحين لخلافة الفرنسي هيرفي رينارد. وذلك لتولي منصب المدير الفني للمنتخب السعودي لكرة القدم.

المدرب الكتالوني “دومينيك تورنت” مرشح محتمل لتدريب المنتخب الأخضر

وفي التفاصيل، قامت صحيفة “اس” الإسبانية بالكشف عن أن المدرب الكتالوني دومينيك تورنت، أصبح من أقوى المرشحين المحتملين للقيادة الفنية للمنتخب السعودي. وذلك خلفاً الفرنسي هيرفي رينارد.

كما أكدت الصحيفة الإسبانية إن تورنت عقد بالفعل اجتماع مع قادة الاتحاد السعودي. الذين يرون في ملفه الشخصي المثالية لمواصلة تطوير الفريق الأخضر. وذلك ليتمكن من الوصول من جديد لنهائيات لكأس العالم 2026.

تورنت

علاوة على ذلك، بدأ تورنت دومينيك تورنت البالغ من العمر 60 عاماً، مسيرته الاحترافية بالعمل مساعداً للمدير الفني الإسباني بيب جوارديولا. وذلك في كل من أندية برشلونة الإسباني وبايرن ميونخ الألماني ومانشستر سيتي الإنجليزي.

ومن ثم تولى تورنت القيادة الفنية لنادي نيويورك سيتي الأمريكي، عندما انفصل عن جوارديولا، في يوليو من عام 2018. ويليه تدريب فريق فلامنغو البرازيلي. وأخيراً، غلطة سراي التركي. كما يشار إلى أن المدرب لا يرتبط حالياً، بعقد مع أي فريق، وذلك منذ مغادرته تدريب غلطة سراي التركي في يوليو 2022.

رحيل الفرنسي هيرفي رينارد

وخلال الأيام الماضية، أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، رحيل الفرنسي هيرفي رينارد، عن تدريب المنتخب السعودي. وذلك بعد أن قام رينارد بفسخ عقده مع المنتخب والذي مازال ساريًا لمدة أربعة أعوام قادمة. ويشار إلى أن المدير الفني للمنتخب السعودي سيدفع قيمة الشرط الجزائي للعقد الموقع بينه وبين الاتحاد السعودي لكرة القدم.

والجدير بالذكر، أن رينارد تولى تدريب الأخضر في يوليو 2019. كما جدّد عقده في مايو من العام الماضي، وذلك بعد مشوار ناجح في تصفيات كأس العالم.

ويشار إلى أن رينارد سيذهب أرسل موافقته لاتحاد الكرة الفرنسي لتدريب منتخب فرنسا للسيدات. كما سيقود رينارد منتخب فرنسا للسيدات في كأس العالم بأستراليا ونيوزيلندا 2023، ودورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024.

وفي الختام، يشار إلى أن رينارد قاد المنتخب السعودي لفوز تاريخي 2-1 على الأرجنتين في كأس العالم في قطر العام الماضي. و لكنّ الأخضر فشل في الوصول إلى النهائيات.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

المدرب الكتالوني "دومينيك تورنت" مرشح محتمل لتدريب المنتخب الأخضر

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

إنطلاق النُسخة الأولى من رالي تبوك نيوم

إنطلاق النُسخة الأولى من رالي تبوك نيوم إنطلاق النُسخة الأولى من رالي تبوك نيوم نظم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عروض السعودية